رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التخطيط تعتمد 30 مليون جنيه لإنشاء طريق الهضبة الغربية بأسيوط

 اللواء إبراهيم حماد
اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط

اعتمدت وزارة التخطيط العمراني مبلغ 30مليون جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ طريق محور هضبة أسيوط للربط بين طريقي الصعيد الصحراوي الغربي والشرقي بطول 22كيلوتر بالخطة متوسطة الأجل.

وقال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط ، إن الطريق يتكلف إنشائه حوالي 300مليون جنيه تم رصد 30مليون جنيه منها للبدء في تنفيذ المشروع لهذا الطريق الذي يصل طوله 22كيلو متر ضمن خطة 2014/2015 على أن يتم استكماله في الخطط المالية القادمة وذلك بناء على موافقة وزارة الإسكان على المشروع موضحه أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يولي اهتماماً خاصاً بمشروع الهضبة الذي يوفر تنمية عمرانية شاملة للمحافظة.

وأوضح أن جهاز التعمير سيقوم بطرح الطريق على المكاتب الاستشارية لإعداد الدراسات الاستشارية المطلوبة للبدء في التنفيذ الفعلي للطريق خلال العام الحالي .

وأشار المحافظ إلى أنه قد صدر قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإعادة تخصيص مساحة 3747فدان لصالح المحافظة لإنشاء تجمع عمراني على الجانب الجنوبي للطريق المراد إنشائه بعد أن قامت المحافظة بالحصول على موافقات كافة الوزارات والهيئات والجهات المعنية .

وأضافت المهندسة أيمان على، مدير إدارة التخطيط العمراني بمحافظة أسيوط، أن الطريق يربط الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة/سوهاج) الطريق الزراعي والطريق الصحراوي الشرقي وطريق (أسيوط/البحر الأحمر) وطريق الجيش ، ويوفر دعم للمناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات بالإضافة إلى النشاط السياحي.