رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصير البصل لعلاج تساقط الشعر والتخلص من الرؤوس السوداء

جريدة الدستور

يعد البصل من الثمار الشائعة جدا حيث لايوجد منزل يخلو منه، ويدخل في معظم الأكلات، لكنك قد تبتعدين عنه بسبب رائحته الكريهة التي تظهر بعد تناوله، والتي تظل عالقة في اليد على الرغم من فوائده المتعددة لجمالك وصحتك بوجه عام.
جمالك:
عصير البصل يمنح قوة وحيوية ولمعان للشعر، كما أنه يقوي بصيلات الشعر حيث يطهر فروة الرأس والقضاء على الجراثيم والطفيلات الدقيقة، يمنع تساقط الشعر وينشط نمو الشعر في المناطق ضعيفة النمو.
ماسك البصل للشعر التالف:
يستخدم البصل فى علاج الشعر التالف والمجعد عن طريق وضع 1/2بصلة مبشورة على ملعقة عسل نحل وثلاث معالق من زيت الزيتون فى فروة الرأس ثم شطفه بعد نصف ساعة بالشامبو جيدا ولاحظي الفرق وقومي بتطبيقة ثلاث مرات أسبوعيا.
يحافظ البصل الطازج على نعومة بشرتك وليونتها، فهو يحتوي على الكبريت الذي يعتبر معدنا أساسيا للمحافظة على البشرة، ويفيد بشكل خاص في السيطرة على البشرة الدهنية.
واليكِ ماسك البصل لنعومة البشرة:
قومي بوضع شرائح البصل على البشرة لمدة 10 دقائق، لتحصلي على بشرة ناعمة وتتخلصي من الرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب والعلامات في الوجه، من خلال فركه على البشرة بحركات دائرية يوميًا.
صحتك:
يحتوى البصل على مواد كيميائية نباتية تنشط من تواجد فيتامين C بالجسم الذي يقوي من مناعته بالإضافة للكروم الذي ينظم نسبة السكر بالدم كما يستخدم فى علاج الالتهابات ووقف نزيف الأنف.
يقي البصل أيضا من الأمراض السرطانية كسرطان القولون وقرحة المعدة لاحتوائه على فيتامين "أ"الذي يحد من آلام والتهاب المعدة، وبالتالي فهو يعد علاج فوري للحمى، نزلات البرد، السعال، التهاب الحلق والحساسية، كما يمكن استخدامه فى علاج الأرق أو اضطرابات النوم، و هشاشة العظام، تصلب الشرايين وبالتالي تجنب أمراض القلب.
مصدر1
مصدر2