رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فنادق مطروح كاملة العدد والأسعار تقفز لـ 200 %

فنادق مطروح كاملة
فنادق مطروح كاملة العدد

قفزت أسعار الفنادق والشقق المفروشة بمرسى مطروح بنسبة كبيرة وصلت إلى 200%مع الانتعاش الكبير فى حركة السياحة خلال عيد الفطر المبارك ، واستقبال المحافظة لما يقرب من مليون مصطاف ، وذلك في مشهد لم يحدث من قبل ، وأغلقت العديد من الفنادق على شواطئ مطروح حجوزاتها حتى نهاية الشهر الجاري .
وأرجع المسؤولون الارتفاع إلى رغبة العديد من الأسر المصرية فى قضاء إجازة العيد على شواطئ مطروح ، ووصل سعر الليلة الواحدة لحجوزات العيد لأكثر من 600 جنيهًا بنسبة زيادة 200 % للفنادق ذات الثلاث نجوم، في حين قفزت الأسعار أيضا في الفنادق البعيدة نسبيا عن الشاطئ إلى 150% أيضا، وتتشابه هذه الأسعار مع أسعار تأجير الشاليهات بقرى ومنتجعات الساحل الشمالي مثل منتجع مارينا وغيرها.
وقال اللواء بدر طنطاوي، محافظ مطروح، إن إجمالي أعداد المصطافين والزائرين، في أول وثاني أيام العيد، بقرى الساحل الشمالي، ومدينة مرسى مطروح، بلغ مايقرب من مليون شخص، بنسبة إشغال 100%، وتستقبل مطروح يوميًا 600 الف مصطاف خلال أيام عيد الفطر المبارك.
كما أكد علاء عبدالشكور ، مدير عام السياحة بمطروح ، أن الإيطاليين كانوا أكثر الجنسيات الأجنبية الوافدة إلى مطار مرسى مطروح والعلمين ، حيث تستقبل المحافظة عدد 10 طائرات شارتر قادمة من إيطاليا أسبوعيا وعلى متنها 1700 سائح تقريبا ،ووصل عدد السائحين الأجانب بالمحافظة 17311 سائح ، و عدد الطائرات الشارتر 94 طائرة .
فى الوقت نفسه تشهد شوارع مدينة مرسى مطروح حالة من الاختناق المروري والزحام المستمر خاصة فى فترة المساء وحتى الساعات الأولي من الصباح .