رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظة أسوان تنهي استعدادها لاستقبال عيد الفطر

محافظ أسوان مصطفي
محافظ أسوان مصطفي يسري

أعلن محافظ أسوان مصطفى يسري، اليوم، عن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، موضحا أن 140 حديقة مستعدة لاستقبال العيد.
وأضاف المحافظ أن غرفة عمليات المديرية والإدارات التابعة مستمرة في عملها خلال الـ 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم، وذلك على مدار الأيام الثلاثة في العيد.
موضحا أنه تم توجيه إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية خلال أيام العيد لتسهيل وسيولة الحركة المرورية، مع ضبط الحركة المرورية بداخل المدن والقرى.
وأكد المحافظ على أنه تم أيضاً توجيه مديريات الصحة والطب البيطري والتموين وشرطة مباحث التموين لعمل حملات مشتركة بصفة دورية للمرور على الأسواق.
فيما أكد المحاسب حسام العربي مدير عام التموين بأسوان، على أن المديرية استعدت لاستقبال عيد الفطر، حيث أنه تم وصول المقرارات التموينية للمديرية وتم توزيعها على بدالين التموين، وجاري حالياً صرفها للمستحقين من أصحاب البطاقات التموينية.
وفي نفس السياق أشار الشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اعتمد مبلغ 50 ألف جنيه كعيدية للفقراء والأسر الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل، حيث جاري توزيعها على هذه الفئات بعد الانتهاء من عمل البحوث الاجتماعية لكل أسرة على حدى.
موضحاً أنه تم تحديد 26 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى المحافظة منها 11 ساحة بمدينة أسوان و9 بمدينة دراو وساحتان بمدينة كوم أمبو و3 ساحات بنصر النوبة وساحة بمدينة إدفو، بجانب المساجد، مع اتخاذ إجراءات نظافة وصيانة ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها من خلال التنسيق مع الوحدات المحلية بمجالس المدن والمرور.