رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قوى سياسية تدين منع الأمن مسيرات إحياء يوم القدس

جريدة الدستور

استنكر عدد من القوى السياسية والوطنية، قيام الأمن بمنع تظاهرة في ذكرى يوم القدس العالمي، كان مقرر خروجها مساء اليوم من منطقة إمبابة، مؤكدين على أن يوم القدس هو يوم يؤكد فيه المسلمون والعرب في مختلف الدول  أن فلسطين هي قضيتهم الأولى وتحرير القدس هدفهم الأول.
وأكد الهاشمي، أن يوم القدس هو تأكيد على أن القضية الفلسطنية هي قضية العرب والمسلمين في مختلف، مضيفا أن إحياء القدس هذا العام يأتي في الوقت التى تمر به فلسطين بظروف عصيبة وعدوان غاشم من الكيان الصهيونى ومجازر مستمرة يتعرض لها قطاع غزة.
وأضاف الهاشمي، إن إحياء يوم القدس، والمواكب الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، ليست مسألة شعار سياسي، بل هي تعبيرٌ إنساني حيّ من أجل التضامن مع قضايا الشعوب المستقلة والدفاع عن حرمة الأوطان وكرامة الإنسان، مشدداً على أن يوم القدس الذي يأتي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان هو بمثابة فتح صفحة جديدة كل سنة بين المناصرين لقضية القدس، لبحث سبل تعاون جديدة لمقاومة العدو الصهيوني.
وأشاد الهاشمي، بفتح السلطات المصرية معبر رفح لرفع المعاناة عن الفلسطينيين في قطاع غزة، موجها الشكر لكل المتضامنين والداعمين للقضية الفلسطينية، وكوجها الشكر لجمهورية الاسلامية في ايران على دعمها الكبير لغزة وتوجيه قافلات دعم عبر الأراضي المصرية، وهو ما يؤكد وقوف المسلمين جميعا في وجهه العدو الصهيوني ودعما لأهالي غزة.