رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برنامج الغذاء العالمي يعلن وصول مساعداته إلى أكثر من 160 ألف فلسطيني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعلن برنامج الغذاء العالمى وعلى لسان المتحدثة باسمه اليزابيث بيرس فى مؤتمر صحفى فى جنيف اليوم الجمعة انه تمكن حتى امس الخميس 24 يوليو من الوصول بمساعداته الغذائية الى اكثر من 160 الفا من الفلسطينيين المضارين من الحرب فى قطاع غزة وذلك بزيادة تصل الى 50 الفا من المحتاجين خلال اليومين الاخيرين فقط ولفتت بيرس الى ان هذا الرقم يضاف الى حوالى 285 الف فلسطينى فى قطاع غزة يحصلون بشكل منتظم على المساعدات الغذائية للبرنامج .

وذكرت اليزابيث بيرس أنه تم تقديم مساعدات طوارئ غذائية جاهزة للتناول الى اكثر من 140 الف نازح فلسطينى فى غزة كانوا قد لجأوا الى مدارس الاونروا بالقطاع ذلك بالاضافة الى 10 الاف اخرين كانوا قد لجأوا الى مدارس عامة اخرى.
وأشارت بيرس إلى أن البرنامج قدم مساعدات عبارة عن قواسم غذائية سابقة الدفع ( كوبونات ) الى حوالى 1318 عائلة فلسطينية نازحة ( حوالى 7908 شخصا ) يعيشون من عائلات مضيفة لهم وكذلك الى 2039 مريض وطاقم طبى فى المستشفيات .

برنامج الغذاء العالمى نوه على لسان المتحدثة باسمه الى انه من بين 4.4 ملايين نسمة اجمالى عدد السكان الفلسطينيين فان نسبة من يعانون من انعدام الامن الغذائى تبلغ حوالى 33 % وتبلغ نسبة من يعانون من انعدام الامن الغذائى فى قطاع غزة حوالى 57 % من عدد سكان القطاع بينما تصل تلك النسبة فى الضفة الغربية الى حوالى 19 % من عدد سكان الضفة .