رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيري يقرر العودة للقاهرة عقب مباحثاته مع "نتنياهو"

چون كيري
چون كيري

أكد وزير الخارجية الأمريكي چون كيري أنه سيعود إلى القاهرة عقب لقائه برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الليلة، مشددا على ضرورة وضع حد لما يحدث في غزة ، قائلا "الناس في الأراضي الفلسطينية، والشعب في إسرائيل والجميع يعيشون تحت التهديد والعنف".
جاء ذلك في تصريح أدلى به كيري عقب لقائه اليوم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.
وقال "سألتقي مرة أخرى مساء اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل التوجه إلى القاهرة لمتابعة المباحثات من أجل إنهاء التوتر في قطاع غزة".
وأضاف: "هناك تقدم في جهود وقف إطلاق النار، وأن الجهود لا تزال تتواصل في هذا الشأن ونحتاج إلى إيجاد طريق للعمل وليس العنف".
ومن جانبه، صرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات أنه تم طرح أفكار جديدة -خلال لقاء الرئيس عباس مع كيري- التي تتركز حول ضرورة خلق توازن بين وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة بضمانات ومراقبة كل من مصر والإدارة الأمريكية ودول إقليمية أخرى.
وأكد عريقات أن كيري أبلغ الرئيس عباس أنه يبذل جهودا لا تنقطع مع جميع الأطراف المعنية وأنه سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة هذه الليلة لاستكمال المحادثات، مضيفا أن الرئيس "أبومازن" أكد للوزير الأمريكي على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة باعتبار ذلك مطلب الشعب الفلسطيني بأكمله ولا يخص فصيلا معينا.