رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دكتور علاء سمرة: السير "حافية" وراء تشقق قدميكِ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضح الدكتور "علاء سمرة"، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، أنه مع قدوم فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة لمعدلات عالية تميل الكثير من النساء للسير حفاة، مما يعرضهن لتشققات القدمين والخشونة التي تسبب آلاما في القدمين وفقدان القدم لجماله ونعومته.
وإن كنت تعانين من تشقق القدمين، ينصحك دكتور "سمرة "باتباع هذه الطريقة:
1- احضري كريم "الجلسرين" المرطب للجلد وعصير ليمون ومرهم مرطب وزيت زيتون، يتم خلط المكونات السابقة بكميات متساوية ما عدا زيت الزيتون، يكون بكمية أقل حتى لا يكون الخليط سائلا.
يتم دهان القدم يوميا من هذا الخليط ويفضل ارتداء شراب قطن حتى يحتفظ الجلد برطوبة الكريم.
وينصح دكتور "سمرة" بعدم المشي دون ارتداء حذاء بالقدم، لأنه السبب الرئيسي للإصابة بتشققات القدمين.
2- يمكنك وضع خمسة أكياس شاي بابونج وحفنة بقدونس مجفّفة وقطرات زيت "اللافندر" أو زيت الزّيتون في إناء ماء ساخن ثم نترك الرجلين في الخلطة لمدة 10 دقائق، ثم نحضر "الحجر الأسود" ونفرك القدمين جيدا وكعوب الأرجل؛ ومن ثم نخلط حفنات قليلة من الملح وبضع قطرات من زيت زيتون ونشارة الزّنجبيل الطّازج، ونوزعها على الأقدام ونتركها لمدة 15 دقيقة، وأخيرا نغسل الأرجل بالماء الدافئ ونضع عليها كريما خاصا بالأرجل أو جلسرين بالصبار.
3- يمكنكِ وضع 10 نقاط من زيت القرنفل مع 5 نقاط من زيت السمسم ويخلط المكونات جيدا ويستخدم الخليط في دهان جلد القدمين كل مساء لتجميل القدمين وتسكين الآلام.
4- احضري علبة كريم مرطب وعلبة فازلين وعلبة معجون أسنان وصابونة لوكس مطحونة ثم نخلط المزيج في علبة وتدهن القدمان ليلا.. ستصبح نعومتها مثل نعومة الأطفال.