رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب: القضاء على البؤر الإجرامية ببحيرة البرلس وحل مشكلة "البواغيس"

المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب


أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء انتهاء مشكلة بحيرة المنزلة بعد جهود وزارة الداخلية لازالة التعديات على البحيرة وعودتها للعمل، حيث تم القضاء على البؤر الاجرامية الخطيرة التى كانت تسيطر على البحيرة.
وأضاف محلب في تصريحات صحفية على هامش زيارته في محافظة الدقهلية انه تم حل مشكلة "البواغيس" المسئولة عن اطلاق المياة المالحة في البحيرة حيث تم البدء في عمل جزء من البواغيس ومنهم بوغاس أشتون الجميل 1 و 2 وهناك حفارات وكراكات تعمل لازالة باقي الإشغالات داخل نطاق البحيرة.
و اوضح محلب ان المشكلة الثانية في بحيرة المنزلة هي زيادة نسبة الصرف الصناعي في البحيرمشيرا الى انه سيتم اتخاذ إجراءات لتحسين نوعية المياه من خلال معادلة واطلاق المياه المالحة وتقليل تركيز مياه الصرف وضبط الملوحة بالدرجة الملائمة لحفظ الحياة السمكية وحتى تعود البحيرة لمجدها القديم.
واشار رئيس الوزراء الى ان البحيرة تنتج الان 50 الف طن من الاسماك من المتوقع ان تزيد إلى 80 الف طن بعد دخول المياه المالحة وتعميق البحيرة وتطويرها.
وقال محلب انه سيقوم بعدد من الزيارات للبحيرات خلال الفترة المقبلة في اطار خطة تنمية الموارد المائية والسمكية في مصر .
و في سياق آخر قال رئيس الوزراء" انه لا يوجد تباطئ في اجراءات تنظيم الانتخابات البرلمانية القادمة لافتا الى قرار رئيس الجمهورية بتعين رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية موضحا ان هذه الانتخابات ستكون بنفس الشفافية والنزاهة التي تمت به الانتخابات السابقة.