رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رويترز : إغلاق مصنع يزود "ماكدونالدز وكنتاكي" بلحوم فاسدة في الصين

جريدة الدستور

في أحدث الجرائم الغذائية بالصين ، تحدثت شبكة رويترز الإخبارية عن الفضائح التي عمت سلسلة كافيهات ستار بوكس وبرجر كينج ومنتجات ماكدونلز التي تتسع فروعها بدول العالم .
وذكرت الشبكة الإخبارية أن مطاعم ماكدونلز وكنتاكي وجهت اعتذارا لعملائهم أمس الإثنين بعدما تبين استعمالهم للحوم منتهية الصلاحية التي يقومون بشرائها من مجموعه شنجهاى هوسي فوود ومقرها بالولايات المتحدة .
واعلنت سلسله ستار بوكس عن قيام بعض فروعها ببيع منتجات الدواجن الوارده من شنجهاى هوسي وبحسب رويترز فانه قد تم اغلاق تلك الشركة أمس الأحد بعدما تبين توريدها للحوم منتهية الصلاحية فضلا عن تعرض لحومها للتلوث وإلقائها على أرضية المصانع ثم يقومون بفرمها .
وأفاد المتحدث باسم مطاعم ماكدونلز باليابان أن مطاعمه قد أوقفت شحنات الدواجن القادمة من الشركة المذكورة وقامت باستبدالها بشركات بديلة في تايلاند والصين وأشار إلى انخفاض سهم مطاعمة إلى ما يقرب من 1.4% وصولا إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من 15 شهرا .
وأعربت هيئة مراقبة الغذاء بالصين أنها أصدرت أوامرها بالمكاتب الإقليمية بأجراء تفتيشات مفاجئه على جميع المطاعم التي كانت تستخدم منتجات شنجهاى هوسي؛ لضمان سلامة الأغذية المقدمة للمستهلك .