رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش الليبي : 64 مختطفًا بينهم 6 مصريين ومقتل 7 فى اشتباكات اليوم

اللواء خليفة حفتر
اللواء خليفة حفتر

أكد "فضل الحاسي" قائد تحريات الصاعقة الليبية، أنه وصل عدد المختطفين في مدينة بنغازي حتى الآن 64 شخصا، منهم 8 من قوات الصاعقة و4 من الشرطة العسكرية و 5 من الاستخبارات 2 من الأمن الوطني و6 أشخاص مصريي الجنسية و9 نساء و33 مدنيًا.
وقال الحاسي، فى تصريحات له مساء اليوم الأحد، إنه تم العثور على 6 من المختطفين مقتولين في مناطق متفرقة و 2 تم تحريرهم بعد أخد فدية من ذويهم، والبعض تم دفع فدية مقابل إطلاق سراحهم، ولم يتم إطلاق سراحهم إلى الآن.
من جانبه قال العقيد محمد الحجازي الناطق باسم قوات الجيش الوطني، فى تصريحات لقناة الدولية، إن قيادة الجيش في حالة انعقاد دائم وعلى اتصال دائم مع قواتنا في طرابلس، والتي أعلنّا ونعلن عن دعمها وهي قوات نظامية تابعة للجيش الوطني، وقد تعرضت اليوم لهجوم إرهابي غادر و فاشل من التشكيلات المتطرفة المدحورة التابعة للمدعو صلاح بادي وغرفة عمليات الشر، و التي منيت بهزيمة نكراء لم تعرف لها مثيل.
يشار أن اشتباكات قد اندلعت مساء الأحد، بين ميليشيات مسلحة وأمن مطار طرابلس، أدت إلى تعليق الرحلات، وأسفرت عن مقتل 7 وإصابة آخرين، عقب محاولة الميلشيات السيطرة على المطار وإطلاق صواريخ استهدفت مواطنين.