رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصفور: استقلت من حكومة "شفيق" بسبب سيطرة "الوطني"

الدكتور جابر عصفور
الدكتور جابر عصفور

أكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، أن استقالته من حكومة الفريق أحمد شفيق الأولى عام 2011 بعد تسعة أيام من توليه الوزارة، كانت بسبب سيطرة الحزب الوطني الديموقراطي عليها، قائلًا: هاجمني أنس الفقي وزير الإعلام حينها بسبب دعوتي لتشمل حكومة ائتلاف وطني.
وأضاف عصفور، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى مقدم برنامج "العاشرة مساء" المذاع عبر فضائية " دريم 2"، أنه عندما دخل الوزارة استمع لخطب الوزراء ولم يشعر باقتناعه بتلك الحكومة، قائلًا: أخطأت بقبولي تلك الوزارة وأعتذر عن ذلك الآن.
وعن تحالف السادات مع جماعة الإخوان المسلمين في حقبة السبعينيات، قال وزير الثقافة: إن السادات أول من سعى إلى أسلمة الدولة ببدء التحالف مع جماعة الإخوان المسلمين، باتفاقه مع عمر التلمساني القيادي الإخواني عام 1972، وتم السماح للإخوان بالخروج من السجون والانتشار، وسلمت لهم مفاتيح الجامعات المصرية، على حد قوله.
وأشار عصفور، إلى أن القيادي الإخواني السابق عبد المنعم أبو الفتوح، تزعم الجامعة الإسلامية حينها، وكانت عناصر الإخوان تعتدي على الطلاب المعادين لهم ويحرقون الحفلات الفنية، وذلك مدون في مذكراته بدار الشروق، بحسب قوله، لافتًا إلى أن عام 1976 كانت السنة الذهبية لتحالف السادات مع جماعة الإخوان الإرهابية.