رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نتنياهو: لا نعلم متى ستنتهي العملية العسكرية في غزة

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا يعلم متى ستنتهي العملية الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه قد تستغرق وقتا طويلا.

ونقلت صحيفة هآرتس على موقعها الإلكتروني عن رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله في الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد "سنواصل العمل بقوة في غزة من أجل استعادة الهدوء".

وبدورها نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نتنياهو قوله في مستهل جلسة الحكومة إن "إسرائيل تشن معركة عسكرية صارمة ضد حماس وسائر منظمات الإرهاب العاملة في قطاع غزة".

وأضاف "حماس اختارت الاعتداء على المدن الإسرائيلي بالقصف الصاروخي المكثف والعشوائي ونحن نضرب حماس بقوة تزداد رويداً رويداً".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي "يجب أن ندرك أن العدو يختبئ في مساجد ويقيم مستودعات للأسلحة والذخيرة في أقبية المستشفيات وتوجد له قيادات قرب رياض للأطفال".

وبحسب نتنياهو فإن "العدو يستخدم سكان قطاع غزة كدروع بشرية ويجلب الويلات لهؤلاء السكان وعليه فإن حركة حماس هي التي تتحمل مسؤولة أي مس بالمدنيين في حين أن إسرائيل تأسف لذلك".

وقال "إن الفرق بين إسرائيل وحماس هو أننا نستخدم المنظومات المضادة للصواريخ لحماية سكان إسرائيل وهم يستخدمون سكان قطاع غزة لحماية مستودعات الصواريخ التابعة لهم".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن جلسة الحكومة الإسرائيلية اليوم انعقدت في غرفة آمنة في مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب وليس في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في القدس الغربية كما هي العادة.

وبحسب الإذاعة فسينعقد في وقت لاحق اليوم المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) برئاسة نتنياهو.