رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منفذ السلوم يستقبل أول 20 شاحنة محتجزة في ليبيا

منف السلوم
منف السلوم

وصلت إلى منفذ السلوم البري، ظهر اليوم الجمعة ، أول 20 شاحنة ضمن الشاحنات المصرية المحتجزة منذ أمس الأول، بمنطقة البريقة الليبية غربي مدينة بنغازي من قبل محتجين؛ وذلك للضغط على الحكومة المصرية للإفراج عن بعض السجناء الليبيين المحكوم عليهم في قضايا جنائية .
وأكد حسين المعبدي -مدير منفذ السلوم البري- وصول أول 20 شاحنة من الشاحنات التى كانت محتجزة في ليبيا، ومن المقرر وصول باقي الشاحنات تباعًا من ليبيا، ودخولها مصر من خلال المنفذ اليوم الجمعة.
وأضاف "المعبدي" أنه جاري الآن إنهاء إجراءات دخول الشاحنات عبر منفذ السلوم بعد أن انتهت أزمة احتجاز أكثر من 70 شاحنة مصرية بمنطقة البريقة الليبية من قبل ليبيين للمطالبة بالإفراج عن أحد الشباب المحكوم عليهم بالمؤبد فى قضية تهريب عبر الحدود المصرية الليبية.
وكانت ميليشيات ليبية مسلحة قد احتجزت فجر أول أمس، حوالي 70 شاحنة مصرية وسائقيها بمدينة البريقة الليبية، مطالبين الحكومة المصرية بالإفراج عن سجناء ليبيين تتم محاكمتهم أمام المحاكم المصرية بتهم جنائية، إلا أن الجهود القبلية بالتعاون ومكتب مخابرات مطروح والأمن الوطني نجحت في الإفراج عن الشاحنات المصرية والسائقين.
من جانبه أصدر اللواء العناني حمودة مساعد الوزير لأمن مطروح، تعليمات لمنفذ السلوم بسرعة إنهاء إجراءات دخول الشاحنات العائدة من ليبيا وذلك لما للتسهيل على السائقين فى العودة لزويهم .