رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو وصور.. تظاهر عمال مستشفيات جامعة عين شمس للمطالبة بالكادر

فيديو وصور.. تظاهر
فيديو وصور.. تظاهر عمال مستشفيات جامعة عين شمس للمطالبة بال

نظم ظهر اليوم، الاثنين، العشرات من العاملين بمستشفيات جامعة عين شمس وقفة احتجاجية أمام مركز التدريب وتطوير التعليم بمستشفيات الجامعة للمطالبة ببدل الجامعة وتطبيق الحد الأدنى للأجور وتطبيق الكادر المهني للمساواة بالأطباء.

وهتف العمال عدة هتافات منها " عدلي عدلي يا منصور اللى سرقنى كان دكتور.. قولي يا دكتور البعثة، مين اللى دفع لك حق البعثة.. إحنا اللى عملنا ولدنا، صبحوا ولدنا أسيادنا.. قلب وعينى عليكى يامصر من دكاترة هذا العصر.. اشربوا من دم الغلبان ياكلوا في لحمك بعد العصر".

وقالت داليا نبيل، مشرفة للتمريض بمستشفى الدمرداش، إن محمد حسن ، رئيس المركز يتعسف ضد جميع العاملين، كما يضطهد من يخرج في المظاهرات ضده ومانع أى عامل من التظاهر ضده إلا بإذنه ، الأمر الذي رعب العاملين ولم يخرجوا في تظاهرة اليوم خوفًا على قوت يومهم.

وأوضح  هاني فؤاد أحمد ، عضو اتحاد العاملين بالجامعة ، إن الوقفة تهدف ببدل الجامعة أسوة بأعضاء التدريس الذين حصلوا عليه وارتفعت فيه المبالع إلى 100% في حين العاملين في الجامعات لم يحصلوا علي شيء علي الرغم من حصولهم علي تقرير بحقهم في المبالغ وأن وزارة المالية سوفت الأمر ولم يتم إنشاء صندوق رسمى لتحويل المبالغ عليه .

وأضاف عضو اتحاد العاملين أنهم لم يحصلوا علي الحد الأدنى للأجور بعد تحايل رئيس الحكومة علي القانون وطالب بجمع البدلات والحوافز وضمها للحد الأدنى، مشيرًا أن ذلك مخالف للقانون.

وطالب عمال مستشفيات جامعة عين شمس الرئيس عدلي منصور بالإمضاء على مطالبهم وتحقيقها حتى لا يدخل العمال في إضراب وتعطيل جميع المرافق العامة.

وطالبت هدية محمد، رئيسة التمريض، بأن يكون مدير المستشفيات ومركز التدريب قائدًا إداريًا وليس طبيبًا بشرياً لأنه لا يفهم شيء في الإدارة، كما يقوم بالمجاملات بينه وبين أصدقائه الأطباء على حساب العاملين مستنكرة تعسف الإدارة تجاههم بالإضافة إلى التعالي في المعاملة ضدهم.

وهدد العاملون بالتصعيد عن طريق تنظيم وقفة احتجاجية صباح كل اثنين من كل أسبوع حتى يتم تحقيق مطالبهم.

شاهد الفيديو..