القاهرة : الأحد 25 فبراير 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الإثنين 17/فبراير/2014 - 12:49 ص

مجموعة حقوقية: مقتل 1869 لاجئا فلسطينيا في سوريا

مجموعة حقوقية: مقتل
مجموعة حقوقية: مقتل 1869 لاجئا فلسطينيا في سوريا
أ ش أ
dostor.org/343091

أعلنت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" أن عدد القتلى من اللاجئين الفلسطينيين الذين سقطوا منذ تفجر الصراع في سوريا في منتصف مارس 2011 والذين قامت المجموعة بتوثيقهم وصل إلى 1869 لاجئا.

وأشارت المجموعة التي تتخذ من لندن مقرًا لها - في بيان صحفي نشر في غزة اليوم – إلى أن من بين القتلى 27 لاجئا قضوا جوعا في مخيم اليرموك جنوب دمشق وما يزال عدد آخر بانتظار حتفهم وذلك نتيجة الحصار الخانق الذي يفرضه الجيش النظامي والجبهة الشعبية القيادة العامة على مداخل المخيم ومخارجه لليوم 167 على التوالي والذي منعت بموجبه دخول وخروج الناس منه وإليه وعدم إدخال المواد الغذائية والأدوية والطحين والمحروقات، ما سبب بحدوث كارثة إنسانية.

وأشارت الى معاناة المخيمات الفلسطينية في سوريا من أزمات إنسانية متعددة منها شح المواد الغذائية والمحروقات ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية وغلاء الأسعار وانتشار البطالة، إضافة الى تعرضها للقصف.

ويقيم نحو نصف مليون فلسطيني في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك جنوب دمشق، وترصد إحصائيات فلسطينية رحيل عشرات الآلاف منهم إلى دول مجاورة كلبنان والأردن وتركيا ومناطق أخرى حول العالم هروبا من جحيم الصراع الدائر في سوريا.

ads
ads