القاهرة : الأربعاء 25 أبريل 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
السبت 13/يناير/2018 - 08:34 م

«شباب الأعمال»: خطة لإقامة مراكز لوجستية مصرية فى إفريقيا

عمرو السجينى
عمرو السجينى
علا العلاف - أسامة الشندويلى
dostor.org/2020431

كشف عمرو السجينى، رئيس جمعية شباب الأعمال، عن أن التشريعات الاقتصادية التى تم إصدارها فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ساهمت فى تنمية البيئة الاقتصادية فى مصر.
وأضاف لـ«الدستور»: «مجتمع الأعمال شعر بالإنجازات القومية التى تمت فى مصر خلال عهد الرئيس السيسى، وأبرزها دعم استقرار مناخ الاستثمار»، مشيرًا إلى أن الجمعية ستعمل على الاستفادة من دعم الدولة الحالى عبر التوسع فى المبادرات الاقتصادية التى أطلقتها مثل «اشتغل».
وتابع: «سنعمل فى ٢٠١٨ على التوسع فى الحركة التجارية فى إفريقيا»، لافتًا إلى أن «جمعية شباب الأعمال» كان لها الريادة فى إنشاء مجلس أعمال مصرى كينى، والتعاون مع كينيا فى مجالات متعددة.
وأشار الى أن خطة الجمعية لزيادة التعاون مع إفريقيا فى ٢٠١٨، تتضمن إنشاء مجالس مشتركة بين مصر وعدد كبير من الدول الإفريقية، خاصة أن إفريقيا سوق حيوية للغاية لحركة التجارة الخارجية المصرية. وكشف عن اعتزام الجمعية تقديم ورقة عمل لرئاسة الجمهورية، تطالب بالتوسع فى إنشاء المراكز اللوجستية لمصر داخل الدول الإفريقية، مضيفًا: «سنعمل على خلق تعاون مصرى عربى أو مصرى أجنبى، لتنفيذ المشروعات القومية المشتركة فى إفريقيا».
واختتم: «الأشهر الخمسة الماضية شهدت تعاملا جيدا للغاية بين مثلث قطاع الأعمال والجهات التشريعية والتنفيذية فى الدولة، أدى إلى توسع مجتمع الأعمال فى ضخ استثمارات داخل مصر».

ads
ads