القاهرة : الإثنين 11 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
مصر
الخميس 07/ديسمبر/2017 - 01:30 م

اتحاد المهن الطبية يرفض قانون التأمين الصحي الجديد ويهدد بالإضراب

الدكتور محى عبيد
الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
فاتن خديوى
dostor.org/1652745

أعلن الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة ونائب رئيس اتحاد المهن الطبية، عن دعوة اتحاد المهن الطبية لعقد جمعية عمومية طارئة يوم 22 ديسمبر الجارى لمناقشة قانون التأمين الصحى، والذى تغول على النقابات الطبية، والإعلان عن عدم دستورية بعض مواده واصطدامها بالدستور وحقوق المواطنين والنقابات.
وأكد لـ "الدستور" أن جميع النقابات الطبية باتحاد المهن الطبية "الأطباء - الصيادلة - أطباء الأسنان - البيطريين"، اتفقت على التوحد لاتخاذ إجراءات تصعيدية فى حال صدور القانون بدون تعديل، مشيرًا إلى أن اتحاد المهن الطبية يصر على خروج قانون التأمين الصحى، ولكن بعد تصحيح الأخطاء الموجودة فى بعض مواده، لافتًا إلى أنه سيتم الطعن فى دستورية القانون فى حال إقراره دون تعديل للبنود محل الخلاف.
وأكد عبيد، أن الجمعية العمومية صاحبة القرار فيما يتعلق بقانون التأمين الصحى الشامل، لافتًا إلى أن هناك اتجاها إلى الإضراب فى جميع المؤسسات الطبية على مستوى الجمهورية فى حال عدم الاستجابة، حيث إن الجمعية العمومية فى حال الغضب يمكن أن تتخذ أى قرارات قاسية وجميعها ملزمة على الجميع.
وأشار إلى أن قانون التأمين الصحي الجديد يضر بما يقارب 800 ألف عضو باتحاد المهن الطبية، كما أنه خلا من مشاركة مجتمعية للنقابات الطبية والمهنية، ولم يؤخذ رأيهم بالرغم من دعوتهم إلى جلسات استماع بالبرلمان.

ads