رئيس مجلس الادارة / رضا إدوارد
الدستور الورقي القاهرة : الثلاثاء 23 سبتمبر 2014
آخر الأخبار
ads
ads
ads

الوطن 25/6/2012

الإثنين 25/يونيو/2012 - 02:41 ص
طباعة الوطن 25/6/2012 الوطن 25/6/2012
 
مصر تحتفل باول رئيس منتخب مرسي يتعهد بان يكون خادما للشعب .. و عاكف يبكي فرحا .. و انصار شفيق يهتفون ضد العسكر

لا نخش وعيدا .. و كنا نتمنى اجواء احتفالية، و لكن تاتي الرياح بما لا تشت

هي السفن بهذه العبارة بدأ المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بيان اعلان نتائج الانتخابات بفوز الدكتور محمد مرسي الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربية متفوقا على غريمه الفريق احمد شفيق .

و حصل مرسي على عدد اصوات 13 مليون و 320ألفا و 131 صوتا بنسبة 51.73% في حين حصل الفريق احمد شفيق على 12 مليون 347 ألفا و 380 صوتا بنسبة 48.27% و عقب سماع انصار الفريق احمد شفيق الموجودين امام منصة الجندي المجهول بمدينة نصر اعلان النتيجة هتفوا باطل باطل و الشعب يريد اسقاط النظام كما هتفوا ضد المشير ، و قاموا بقطع طريق الاتوستراد .

و في اول تعليق له قال الدكتور محمد مرسي : اتعهد ان اكون رئيسا خادما للشعب و اجيرا عنده و لن اخون الله فيكم و لن اخون الله في هذا الوطن و ترددت انباء عن تقديمه استقالته من رئاسة حزب الحرية و العدالة .

و استقبلت حملة مرسي النتيجة بهتافات ثوار احرار هنكمل المشوار و الله اكبر و لله الحمد و يسقط يسقط حكم العسكر و دم الشهيد مرحش هدر و انتابت الكثير من اعضاء الحملة حالة البكاء و تبادل التهنئة بينهم.

- البرادعي يتوسط بين العسكري و الاخزان .. و يرفض تولي اي منصب

علمت الوطن ان اللقاء الذي جري مساء امس الاول بين الدكتور محمد البرادعي و المشير طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة تم بناء على طلب البرادعي في محاولة لتقريب و جهات النظر بين الاخوان و المجلس في القضايا الخلافية النتعلقة بالاعلان الدستوري المكمل و حل البرلمان .

و اشارت المصادر الى ان الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية تفاوض قبل اعلان فوزه مع البرادعي ليتولى الاخير رئاسة الحكومة او للاستعانة بخدماته كنائب للرئيس الا انه رفض و قال انه لن يقبل موقعا قبل ان يعرف شكل الدستور الجديد و سيكتفي بان يلعب دور المستشار لعبور الازمات كما احتاجه الرئيس و هو ما نفاه الدكتور ياسر علي المتحدث باسم حملة مرسي و قال ان هناك مكالمة واحدة جرت بينهما تطرقا فيها الى الازمة الحالية دون اي شيء.

- الشاطر : مطالب الاخوان الغاء حل البرلمان و عدم المساس بـ التأسيسية و سلطات الرئيس

قال المهندس خيرت الشاطر ان الحد الادنى من المطالب التي يجب على الجيش تقديمها لجماعة الاخوان تتلخص في الغاء حل البرلمان و الاعلان الدستوري المكمل و عدم المساس بتاسيسية الدستور و تسليم جميع السلطات للرئيس المنتخب .

و في حواره مع جريدة وول ستريت جورنال الامريكية ، بعنوان الاخواني الذي سيدير مصر قالت الصحيفة انه باصراره على تلك الطلبات يشدد من حدة لهجته تجاه العسكر اكثر من اي وقت مضى و ان الشاطر اتهم العسكر بخيانة الاخوان قائلا: الاخوان وثقوا في المجلس العسكري و صدقوا و عوده بتقاسم السلطة و لكنه لم يف بها ما اجبر الاخوان على تغيير موقفهم لان العسكري لا ينوي تسليمها .

و اشار الشاطر الى ان السياسة هي فن الممكن و لهذا لا يتوقع احد من الاخوان وقوع صدام او انتهاج العنف مع العسكر فمنهج الاخوان يقوم على السلمية و التفاوض سواء في الماضي او الحاضر او المستقبل .

-وزير الخارجية يطالب كلينتون بوقف تصريحات التدخل في شئون مصر

اجرى محمد كامل عمرو وزير الخارجية اتصالا هاتفيا مع وزيرة الخارجية الامريكية هلاري كلينتون مساء السبت قال خلاله: من المهم ان تتفهم جميع الاطراف الخارجية حساسية و دقة المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر الامر الذي يتطلب الامتناع عن الادلاء باية تصريحات قد تفسر على انها تدخل في شئون مصر الداخلية و اكد عمرو في اتصاله و فقا لبيان وزارة الخارجية اعتزام المجلس الاعلى للقوات المسلحة تسليم السلطة للرئيس المنتخب بحلول 30 يونو الجاري .

اهم العناوين بجريدة الوطن :

-مصر تحتفل باول رئيس منتخب مرسي يتعهد بان يكون خادما للشعب و عاكف يبكي فرحا و انصار شفيق يهتفون ضد العسكر

-وزير الخارجية يطالب كلينتون بوقف تصريحات التدخل في شئون مصر

- البرادعي يتوسط بين العسكري و الاخزان .. و يرفض تولي اي منصب

- الشاطر : مطالب الاخوان الغاء حل البرلمان و عدم المساس بـ التأسيسية و سلطات الرئيس

.-البورصة تستقبل مرسى بالتعويض 7,5 مليار جنية خسائر

-سيناريوهات الصدام بين الرئيس المنتخب و المجلس العسكر

شارك

تعليقات Facebook

تعليقات جريدة الدستور

ads
ads
ads
ads
ads