القاهرة : الأحد 25 يونيو 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
مصر
الإثنين 19/يونيو/2017 - 10:06 م

الحكومة تختتم مفاوضاتها مع 4 شركات عربية لتدشين المثلث الذهبي

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل
محمد أبو عاصي
dostor.org/1440876

قالت مصادر حكومية، إن اللجنة الحكومية التى شكلتها رئاسة الوزراء وصلت إلى مراحل نهائية فى التفاوض مع ٣ شركات كويتية وشركة إماراتية، لتأهيل المشروع القومى «منطقة المثلث الذهبى»، وتحويلها إلى «عاصمة استثمارية» فى الصعيد، مبينة أن المفاوضات وصلت إلى تفاهمات بشأن التخصيص.
وأشارت إلى أن شركات المقاولات أوشكت على الانتهاء من أعمال الترفيق والبنية التحتية للمنطقة، التى يتم إعدادها لمشروعات استثمارية ضخمة. وأوضحت المصادر أن الشركات الأربع تقدمت بدراسة جدوى لتحويل المنطقة إلى عاصمة استثمارية فى الصعيد، تشمل عددًا من المدن الصناعية، تلحق بها مدن سكنية ومناطق خدمية، ومنشآت تنموية، ليغلب على المنطقة طابع المجتمع الصناعى.
وأضافت أن الشركات العربية عرضت ضخ استثمارات تقترب من ١٠ مليارات دولار، كخطوة أولية، لكنها تتفاوض مع الحكومة، على أن تشمل المنطقة أماكن مخصصة للصناعات الثقيلة، بالإضافة إلى مناطق الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
والشركات هى الشركة التجارية العقارية، والاتحاد العقارية الكويتية، وأبراج المتحدة القابضة الكويتية، وديار العقارية الإماراتية. ويشمل المخطط العام لمشروع المثلث الذهبى المنطقة من «قنا - قفط - القصير - سفاجا»، وأعدت المخطط وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع أحد مكاتب الخبرة الاستشارية العالمية المتخصصة على مدار الـ١٧ شهرًا الماضية، وسيكون للمشروع عاصمة خاصة به تبعد ٧٠ كم شرق قنا.

ads