رئيس مجلس الادارة / رضا إدوارد
الدستور الورقي القاهرة : الجمعة 24 أكتوبر 2014
آخر الأخبار
ads
ads
ads

غزو وحشي من "حوريات الجراد" القادمة من السودان

الجمعة 08/فبراير/2013 - 10:49 ص
طباعة غزو وحشي من حوريات غزو وحشي من "حوريات الجراد" القادمة من السودان
 
قال المهندس محسن عبده، مدير الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الإدارة تخوض معركة شرسة حاليا للقضاء على "حوريات الجراد" بالمناطق الحدودية الجنوبية الملاصقة لشمال غرب السودان كما صرح بذلك رئيس الادارة.

وتبلغ مساحة المنطقة التى تدور عليها عمليات المكافحة ألفا و892 هكتار (أكثر من 35 ألف فدان) بمنطقة شلاتين وحماطة وأبو رماد والمناطق الداخلية المجاورة.

وأوضح أن الحملة بدأت منذ نهاية شهر ديسمبر الماضي ومستمرة حتى وقتنا الحالى وتركز على للقضاء على حوريات الجراد، وهو أول عمر من أعمار الجراد، قبل أن يصبح حشرة كاملة، والتى خلفتها اسراب الجراد التى ضربت الحدود الجنوبية المصرية، قادمة من شمال غرب الخرطوم، بعد أن نجحت إدارة المكافحة بوقت سابق فى القضاء عليها بعد معركة شرسة مع تلك الاسراب على مساحة 6 آلاف و890 هكتارا أكثر من 16 ألف فدان.

وتعتبر تلك المنطقة بسبب مناخها بيئة خصبة للجراد الصحراوي طول العام وتقوم حاليا إدارة المكافحة بأعمال مسح واستكشاف فى المناطق الجبلية المحيطة بتلك المنطقة للقضاء نهائيًا على تلك الحوريات قبل أن تصبح حشرة كاملة وتهدد جميع المحاصيل التى تزرعها مصر بجميع المحافظات.

واكد أن الإدارة قد قامت باستهلاك أكثر من 50 طنًا من مادة الكلوروبايرفوس بالإضافة إلى استخدام آلات حديثة للمكافحة خلال حملة القضاء على الحوريات بسبب الطبيعة الجبلية العثرة لتلك المناطق.

شارك

تعليقات Facebook

تعليقات جريدة الدستور

ads