القاهرة : الثلاثاء 27 يونيو 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
الصحة
الجمعة 19/مايو/2017 - 03:47 م

العدس والدجاج لشعر أطول وصحي في وقت أقل

صورة ارشيفة
صورة ارشيفة
نيفين أشرف
dostor.org/1405556

تسعى العديد من النساء للوصول إلى الشعر الطويل، وتستعين بمستحضرات خاصة لتحقيق ذلك، إلى جانب التغيير في التغذية، وهو ما يساعد في نمو الشعر بسرعة أكبر، وذلك من خلال تناول بعض الأغذية الآتية:
"سمك السلمون"
الأحماض الدهنية "أوميجا 3" الواردة في هذه الأسماك تحفز نمو بصيلات الشعر، وأظهرت التجارب العلمية أن استهلاك المنتجات التي تحتوي على هذه الأحماض، تقلل من مرحلة تساقط الشعر لمدة نصف عام، وبالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين "B12" الذي يحتويه سمك السلمون، يساعد الشعر الموجود على النمو بشكل أسرع.
"المحار"
المحار هو منجم ذهب من الزنك الذي يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع ويمنحه مظهرًا لامعًا، فتناول المحار يوميًا أكثر ما يعوض الشعر عن هذا العنصر، وبطبيعة الحال، فإنه من المستحيل علاج الشعر كل يوم بهذا العنصر تجنبًا للحساسية، لذلك يمكنك استبدالها بجنين القمح، ولحم البقر "خصوصا الكبد"، فهذه الأطعمة تحتوي أيضًا على ما يكفي من الزنك.
"الدجاج"
يعد الدجاج من الأطعمة الغنية بالبروتين، ونحن في حاجة إليها لإنتاج الكيراتين، كما أن نقص البروتين لعدة أشهر فقط، قد يؤدي إلى توقف نمو الشعر وكذلك تساقطه.
"البيض"
يحتوي البيض على العناصر الضرورية لنمو الشعر والحفاظ على حالة الشعر العادي،: مثل البروتين والبيوتين الضروري لوقف تساقط الشعر، ولكن، عندما يتم الحصول عليها مع الطعام سيكون أكثر فعالية، إضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على مادة "الليسين" المسؤولة عن انقسام الخلية، وغيرها من الأحماض الأمينية التي يحتاج إليها الشعر.
"لوز"
اللوز يحتوى على "فيتامين E"، الذي ينشط نمو الشعر ويقويه، فتناول 30 جرامًا من اللوز يحتوي على 70٪ من الاحتياج اليومي لهذا الفيتامين، بالإضافة إلى احتوائه على بعض المواد المفيدة، مثل البيوتين، والأحماض الدهنية، وفيتامين B.
"بذور اليقطين"
بذور اليقطين تحتوي على الفيتامينات B1، B2، B3، B4، المسؤولة عن نمو الشعر، وكذلك B5 وB6، والتي توفر الصحة لفروة الرأس، فإذا كنت تعانين من فقدان خطير للشعر، فإنك تحتاجين إلى تضمين المزيد من بذور اليقطين في النظام الغذائي الخاص بك منذ ذلك الحين.
"عدس"
العدس هو حامل الرقم القياسي لمحتوى الحديد باعتباره أحد العناصر الأكثر أهمية لنمو الشعر الصحي، فوعاء من حساء العدس يحتوي على نصف الحاجة اليومية من هذا عنصر، كما يحتوي على الزنك ومادة الكولين التي توصل الدم إلى فروة الرأس، وغيرها من العناصر المفيدة.

ads