القاهرة : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
توك شو
الثلاثاء 21/مارس/2017 - 04:50 ص

بالفيديو.. مشادة بين مرشحي الرئاسة الفرنسية تثير ضحك الجماهير

مرشحين الرئاسة
مرشحين الرئاسة
أحلام عبد الرحمن
dostor.org/1342307

وقعت مشادة كلامية بين مرشحي الرئاسة الفرنسية، في أول مناظرة تلفيزيونية بينهم، أثناء مناقشتهم منظومة أجور العمل، حيث يرى مرشح اليسار المتشدد جان لوك ميلنشون، أنه يجب زياة أجر الساعات الإضافية، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى من الأجور لا يتجاوز حد الفقر، إلا بمئة يورو، وأن لديهم 9 ملاييين من الفقراء.

ولفت خلال المناظرة، التي نقلتها قناة «فرنس 24»، إلى أنه لديه اقتراح تمويل لزيادة الأجور، وهنا بدت ابتسامات ساخرة على وجوه المرشحين الآخرين، فيما أثار ذلك ضحك الجمهور الحاضر للمناظرة.

وأكد «ميلنشون» أنه لن يقبل بالتفاوض مع الشركة حول تقليص أجر العمال، ورد عليه إيمانويل ماكرون وزير الاقتصاد السابق، بأن هناك نقابات يمكن أن تتفاوض، مضيفًا: «لديك مباديء رائعة لكنها لا تحمي العامل بل تدمر العمل، وأنا لا أريد خفض الرواتب بل تدفع الساعات الإضافية في علاوات».

وأراد ميلنشون، إنهاء المشادة، فقال: «إذًن نحن متفقون»، ليعلق المرشح الثالث فرانسوا فيون ساخرًا: «متفقان.. لكن متفقان على ماذا؟»، فضحك الجمهور، وبدت ابتسامة ساخرة على وجه المرشح الرابع بونوا هامون، الذي هاجم ماكرون، قائلًا: «كنت وزيرًا، وفشلت في الماضي».

ads