القاهرة : الخميس 29 يونيو 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
مصر
الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:24 ص

وزير الصحة يطالب بُحسن معاملة المرضى: «كنت ببوسهم في العيادة»

وزير الصحة - الدكتور
وزير الصحة - الدكتور أحمد عماد الدين راضي
مصطفى الجنيدي
dostor.org/1342271

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة وللسكان، الإثنين، إنه لا بدّ أن تكون هناك علاقة حب وود متبادل بين الطبيب ومقدم الخدمة والمريض بدءًا من الملابس الجيدة والمناسبة للطبيب، إضافة إلى الخدمة الطبية المتميزة، لافتًا إلى أنه من فرط علاقته الطيبة بالمرضى كان «يبوس» المريض فور دخوله العيادة، وقال مازحًا: «طبعًا أقصد الرجالة».

وأكد وزير الصحة والسكان، خلال حفل تسليم 10 مستشفيات بالوزارة شهادات الاعتماد والجودة، أنه لن يكون هناك تأمين صحي حقيقي إلا إذا توافرت المستشفيات المعتمدة لضمان تقديم خدمات طبية متميزة، مؤكدا أن مستشفيات وزارة الصحة الذراع الحقيقية للدولة لتقديم خدمات صحية للمريض لافتا إلى أنه سيتم رفع كفاءة المستشفيات.

ولفت وزير الصحة إلى أن الوزارة أنفقت 10 مليارات جنيه على المستشفيات العام الماضي منها 3.3 مليار جنيه على التجهيزات الطبية فقط، مؤكدا أن مستشفيات وزارة الصحة لا يضاهيها مستشفى.

وتابع وزير الصحة أن المطلوب فقط هو الأداء المتميز من جانب الفريق الطبي، مشيرًا إلى أن تطوير منظومة الصحة يبنى على أساس علمي، مؤكدًا أنه لا بديل عن التطوير والنهوض بمنظومة الصحة، وتابع: «المصريين مش وحشين.. المصريين علامة في كل مكان يعملون فيه».

ads