القاهرة : الأربعاء 24 مايو 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
اقتصاد
الإثنين 20/مارس/2017 - 07:17 م

4 طرق استخدمها الشباب للتغلب على ارتفاع تكاليف المعيشة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
محمد أبو عميرة

لم يقف الشباب مكتوفي الأيدي أمام غلاء الأسعار، وقلة فرص العمل، وتواضع الأجور، بل بحثوا عن طرق مختلفة لزيادة دخلهم، نستعرض بعضها هنا .
*freelancer
العمل كمستقل، وهو فكرة منتشرة بالخارج واستوردها الشباب المصري، فيمكن ببساطة كل من يجيد حرفة أو وظيفة معينة مثل، التصميم أو التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي أو الكتابة، أو البرمجة وغيرها عرض خدماته على أحد المواقع المستضيفة لتلك الخدمات ويقوم الموقع بحلقة وصل بين المستقل و الشركة أو الشخص الذي يطلب الخدمة، ويأخذ الموقع نسبة من الربح، وتعد أشهر مواقع الفريلانسر.
mostaqqel . nabbesh. Taskty.upwork.freelacem

* ريادة الأعمال

مفهوم ريادة الأعمال بدأ في الغرب عام 1961، وتقوم فكرته ببساطة على إنشاء شركة ذات فكرة مبتكرة تقوم على حل مشكلة موجودة بالفعل في السوق، وهناك نوعان من ريادة الأعمال وهي الاجتماعية، والتجارية.
ولكي ينشئ الفرد تلك الشركة يحتاج لفكرة مبتكرة غير موجودة بالسوق وكتابة خطة ونموذج عمل، ثم البحث عن تمويل للفكرة وهناك الكثير من المؤسسات المخصصة لتمويل الشركات الناشئة، ومن أشهر الشركات الناشئة المصرية
، ووجد الكثير من الشباب حاليا ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق ربح وفي نفس الوقت إنشاء شركة flat 6 labs و eventtus
ذات قيمة .

الدوام الجزئي *

بسبب أن الكثير من الوظائف الدوام الجزئي حاليا أجرها لا يكفي، يعمل الشباب بدوام جزئي بجانب عمله، وهي وسيلة تساعد على زيادة الدخل .

التسويق الشبكي *

انتشرت منذ عدة سنوات في مصر شركات التسويق، وتقوم فكرتها ببساطة على شراء الشخص لمنتج من الشركة مثل الساعات و المجوهرات أو منتجات العناية بالصحة، ثم يصبح له حساب داخل الشركة و كلما يقنع شخص بالشراء من الشركة ينضم لحسابه ويأخذ مقابلا من الشركة على شراء الشخص، وعمل بتلك الشركات الكثير من الشباب في السنوات الأخيرة .

ads