القاهرة : الإثنين 27 مارس 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
محافظات
الأربعاء 11/يناير/2017 - 11:20 م

تحركات قبلية لإطلاق سراح 15 مصريًا محتجزين في ليبيا

تحركات قبلية لإطلاق
محروس الخطيب

تًجرى لجنة المصالحات المصرية الليبية والمكونة من عمد وعواقل محافظة مطروح، إتصالات مع نظائرهم من القبائل الليبية، في محاولات للإفراج عن المصريين المختطفين في منطقة ترهونة بليبيا.

وقال عبدالله بليحق المتحدث الإعلامي لمجلس النواب الليبي، في تصريحات خاصة، مساء الأربعاء، إن المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، يجري إتصالات مع عواقل ليبيا بالمنطقة الغربية لإيجاد حل سريع لأزمة المصريين المحتجزين استجابة للجانب المصري.

ويجري فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي الذي وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء، إتصالات بعدد من القيادات والعواقل بمنطقة ترهونة الليبية والتي تقع تحت سيطرة حكومة الوفاق الإخوانية، جنوب طرابلس بحوالي 88 كم لمتابعة عملية احتجاز المصريين والوقوف على آخر التطورات لإطلاق سراحهم.

يشار إلى أن تواصل عواقل مطروح بالجانب الليبي لم يكن وليد اليوم فقد حقق نجاحات كبيرة من قبل في إنهاء عمليات إحتجاز السائقين المصريين بمناطق ليبية بجانب الحلول الأمنية، حيث شهدت السنوات الأخيرة عدة حالات اختطاف تعرض لها عمال مصريين في ليبيا، بسبب الانفلات الأمني عقب ثورة 17 فبراير 2011.
وكان 15 مصريًا تعرضوا للإختطاف أثناء عودتهم من عملهم بمدينة "ترهونة" الليبية، حيث طلب الخاطفين فدية مالية كبيرة للإفراج عنهم.

تحركات قبلية لإطلاق سراح 15 مصريًا محتجزين في ليبيا
تحركات قبلية لإطلاق سراح 15 مصريًا محتجزين في ليبيا
ads