القاهرة : الأحد 20 أغسطس 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
تحقيقات
الأربعاء 11/يناير/2017 - 09:08 م

"الدستور" تحقق في لغز "لاند كروزر" موكب وزير الصحة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
السيد عبدالعال وسارة سعودى
dostor.org/1281150

حصلت «الدستور» على معلومات جديدة بشأن ضم الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، سيارة ماركة «لاند كروزر» إلى موكبه، وسط نفى من الوزارة.

وقالت مصادر بالوزارة إن قصة هذه السيارة تعود إلى قيام منظمة الصحة العالمية بطرح منحة على وزارة الصحة تبلغ قيمتها ٤٠ مليون جنيه من دون تحديد شكل المنحة، فيما طلبت «الصحة» تقديم المنحة فى شكل «سيارات» تضاف لأسطول الوزير.

وأضافت المصادر أن المنظمة وافقت على طلب وزارة الصحة فدخلت شحنة السيارات إلى مصر، ومنها «اللاند كروزر» المشار إليها، التى دخلت عبر الجمارك، وعليها «لوحات سياحية»، لكن المفاجأة أنها دخلت باسم «السيد مصطفى عبدالعزيز الخفيف»، التى تشير المعلومات إلى عمله موظفًا بوزارة الصحة.

كانت وزارة الصحة قد نفت ما نشرته «الدستور» حول وجود سيارة «لاند كروزر» فى موكب الوزير أحمد عماد الدين، من دون أن تتطرق للقضية الأساسية المتعلقة بالبذخ فى سلوكيات الوزارة.

وكشفت المصادر أن الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى، حصل هو الآخر على سيارة من نفس الماركة أيضًا - لكنها بيضاء اللون - وهو ما يشير إلى أن وزارة الصحة تخالف بشكل كامل تعليمات القيادة السياسية بالتقشف وضغط الإنفاق.

ads