رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصادر تكشف عن قرارات "وزير التربية والتعليم" اليوم

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

ينتظر أولياء أمور صفوف النقل المختلفة، والشهادات العامة، حزمة القرارات التي أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أنه سيعلنها مساء اليوم عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

قرارات التربية والتعليم


كشفت مصادر بالوزارة، عن أن القرارات التي سوف تصدر، هي قرارات تفسيرية، ومنظمة للعمل في مرحلة تعليق الدراسة في الفترة من 15 مارس حتى 15 أبريل، كما ستتناول معايير المشروعات البحثية التي تقرر استبدالها مكان امتحانات نهاية العام، وكيفية تنفيذها، إضافة لاستعراض جهود الوزارة في إنشاء منصة إلكترونية لتواصل الطلاب والمعلمين، خلال الفترة الممتدة حتى نهاية العام الدراسي.

كما ستتناول القرارات، الموقف النهائي لامتحانات الشهادات سواء الإعدادية والثانوية العامة، والدبلومات الفنية الثلاث سنوات والخمس سنوات، وإذا كان هناك حذف لأي أجزاء في المنهج، أو إلغاء الامتحانات للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة.

تعليق الدراسة


يذكر أن الحكومة علقت الدراسة في 55 ألف مدرسة تضم كل مراحل الدراسة في التعليم ما قبل الجامعي حتي منتصف أبريل المقبل، في إطار إجراءاتها الاحترازية لمكافحة فيروس"الكورونا".

وكان وزير التربية والتعليم، قال على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإذن الله حزمة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية".