جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بالفيديو .. الشباب للوزراء "انتم عايشين في كوكب تاني"

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

من وقت لآخر يخرج علينا المسئولين بتصريحات تثير الرأي العام مثل "إن الحكومة وفرت آلاف فرص العمل للشباب إلا أنهم لايرغبون في العمل" تلك التصريحات الحكومية ينطبق عليها المثل القائل "شر البلية ما يضحك".
عدسة "الدستور" رصدت آراء الشباب ممن وصفتهم الحكومة بغير الراغبين في العمل ورفض الفرص التي وفرتها لهم الدول، الشباب أعرب عن غضبه بإطلاق النكات والسخرية.
قال محمد عبد الرحمن، طالب جامعي: "أسعى جاهدًا في الحصول على فرصة عمل وأريد الاعتماد في تحمل نفقات الدراسة في ولم أجد إلا وظيفة بائع في أحد المطاعم بالرغم من حصولي على دورات عديدة في اللغات والحاسب الآلي ولا يتعدي راتب تلك الوظيفة 1000 جنيه".
ووصف تلك التصريحات بأنها مخالفة للواقع الذي يحياه الشباب كما لو كانت الحكومة في كوكب أخر، وطالب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بضرورة إيجاد حلول لمشكلة البطالة والتي دفعت آلاف الشباب إلي إلقاء أنفسهم في البحر هربًا من عدم الحصول علي فرصة عمل مناسبة.
وأكد محمود رجب أنه لم يتمكن من الحصول على وظيفة حتى الآن، فيقول "أنا قدمت لكل الوظائف ومش لاقي وظيفة"، مشددًا علي ضرورة مواجهة الدولة تلك الكارثة التي تتزايد يوم بعد يوم.
فيما ذهب محمد حسنين والذي يعمل بمجال السياحة، إلي أنه تخرج من كلية السياحة والفنادق يعمل في وظيفتين، إحداهما في أحدى الفنادق خلال فترة الصباح أما الوظيفة الأخرى في إحدى المطاعم خلال فترة المساء، فلا بديل أمام سوى ذلك لتلبية مطالب أسرتي".