جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

قوات الاحتلال تهدم منزلا فلسطينيا في جنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، منزل الأسير الفلسطيني المحرر الذي تم اعتقاله، مجدي رجا أبو الهيجا في منطقة الهدف بمخيم جنين.
وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال هدمت وجرفت المنزل بالكامل، قبل أن تنسحب صباح اليوم من مخيم ومدينة جنين، مخلفة دمارا وخرابا في عدة منازل مجاورة لمنزل أبو الهيجا.
وأشارت المصادر إلى أنه تم حرق منزلين بعد قصفهما بصواريخ "الانيرجا"، وتدمير أسوار عدة منازل، وقطع التيار الكهربائي بالكامل عن مخيم جنين وواد برقين ومقر حرش السعادة وقرية كفردان، أثناء عملية الاقتحام والتدمير.
كما تم خلال العملية العسكرية، دهس الفتى إسلام ضبايا من قبل سيارة عسكرية، واعتقال الشاب مجدي أبوالهيجا، ونجله صهيب، وشقيقه علاء، واحتجاز والدته لساعات.
وفي القدس، استولى مستوطنون إسرائيليون فجر اليوم على منزل فلسطيني بحي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة ملكيتهم له.
وذكرت مصادر أن المنزل يعود لعائلة سرحان، ويقع بمحازاة البناية التي تم الاستيلاء عليها الأسبوع الماضي، وتعود للعائلة ذاتها، والمكونة من خمسة طوابق.
وتهدد الجماعات الاستيطانية بالاستيلاء على المزيد من المنازل في الحي المذكور، في الوقت الذي يطالب فيه الأهالي الجهات المسئولة بمحاسبتهم، بعد وضع اليد على عدد كبير من منازلهم في الآونة الأخيرة.
وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنة الفلسطينية سماح سرحان، والشابين، ماهر سرحان وعمار عايد، خلال مواجهات عنيفة شهدها الحي، بعد الاستيلاء على المنزل، واقتادتهم إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في المدينة.
وقد استخدمت قوات الاحتلال القوة المفرطة، واعتدت على المواطنين بالهراوات، وألقت قنابل الغاز المسيلة للدموع، قبل اعتقالها الفلسطينيين الثلاثة.