جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"زلزال النتائج" يهز عرش عمالقة أوروبا في بداية الموسم الكروي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت الدوريات الأوروبية وسط العديد من المفاجآت خلال الفترة الماضية، بسبب الهزة التي تعيشها العديد من الفرق الكبيرة بأوروبا، وتحقيقهم لنتائج سلبية على مختلف المستويات، وهو ما جعل خبراء الكرة يضعون العديد من علامات الاستفهام حول شكل المنافسة في مختلف الدوريات في الموسم الحالي.
وبنظرة إلى الدوري الإنجليزي نجد مفاجآت عديدة، وأبرزها ما حدث في الجولة الرابعة بعد خسارة مانشستر يونايتد أمام سوانزي سيتي بهدفين لهدف، كما خسر تشيلسي من كريستال بالاس بنفس النتيجة، وتلقى ليفربول خسارة موجعة على ملعبه ووسط جماهيره بثلاثية نظيفة أمام وست هام، ويشهد البريميرليج منذ بدايته تقاربا كبيرا في المستويات بين مختلف الأندية ومعاناة الأندية الكبيرة وخاصة البلوز.
وننتقل إلى الدوري الإسباني سنجد تعثر ريال مدريد أمام سبورتنج خيخون والتعادل السلبي في الجولة الأولى، قبل أن يستفيق الملكي بالجولة الثانية بالانتصار على ريال بيتيس بخماسية نظيفة، وفي الوقت ذاته تغلب برشلونة بصعوبة على أتليتك بلباو وملقا بهدف نظيف في أول جولتين بعدما كان مهدد بضياع نقاط مهمة.
ولا يختلف الوضع كثيرا في الدوري الإيطالي بعد خسارة يوفنتوس في أول مباراتين أمام أودينيزي بهدف نظيف وروما بهدفين لهدف ليحقق السيدة العجوز أسوأ إنطلاقة له ببطولة الدوري الإيطاليكما خسر ميلان أمام فيورنتينا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى قبل ان يصحح أوضاعه بالفوز على إمبولي بهدفين لهدف في الجولة الثانية.
ونتوجه إلى الدوري الفرنسي لنجد معاناة كبيرة لفريق مارسيليا الذي خسر أمام كان بهدف نظيف في الجولة الأولى، وبنفس النتيجة أمام ستاد ريمس في الجولة الثانية ، قبل أن يصحو أمام تروا بسداسية نظيفة ، ويخسر مجددا أمام جانجون بهدفين نظيفين في الجولة الرابعة ليحقق 3 نقاط فقط من إجمالي 12 نقطة.