جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إيداع محمد فهمي سجن طرة تنفيذًا لحكم "خلية ماريوت"

 محمد محمود فاضل
محمد محمود فاضل فهمي

كشف مصدر أمني بقطاع مصلحة السجون، وصول 3 متهمين في خلية الماريوت إلى سجن طرة، مساء السبت، تنفيذا للحكم القضائي الصادر، السبت، بسجنهم مع 3 آخرين 3 سنوات سجنًا مشددًا.

وأوضح المصدر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المتهمين الثلاثة؛ وهم محمد محمود فاضل فهمي، كندي الجنسية، وباهر محمد حازم غراب، وشادي عبدالحميد عبدالعظيم، تم إيداعهم في سجن طرة، لافتا إلى أن النيابة العامة سوف تحتسب فترة العقوبة التي قضوها في الحبس قبل الإفراج عنهم لتحديد المدة المتبقية لهم داخل السجن.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت بمعاقبة ستة متهمين، من بينهم ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة الإنجليزية، بالسجن المشدد 3 سنوات بعد إدانتهم ببث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص.

وقضت المحكمة التي عقدت بمعهد أمناء الشرطة بطرة جنوبي العاصمة بسجن صحفيي الجزيرة محمد فهمي، وباهر محمد والأسترالي بيتر غريتسه 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية ماريوت" التي واجهت خلالها تهما ببث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص.

وجاء الحكم بالسجن ثلاث سنوات بحضور المتهمين فهمي وباهر، في حين حُكم على بيتر غريسته غيابيا بعد ترحيله إلى بلاده في فبراير الماضي.

وقضت المحكمة أيضا بالسجن لمدة 3 سنوات على أربعة متهمين آخرين في القضية ذاتها، فيما قضت ببراءة متهمين اثنين هما نورا حسن البنا وخالد عبدالرحمن.