جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"محلب" يشدد بتكثيف البرامج السياحية لجذب السياح فى إجازات العيد

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع وزير الطيران المدنى حسام كمال، ووزير السياحة خالد رامى، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتشجيع السياحة، خاصة العربية، فى إجازات عيد الأضحى المبارك.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تكثيف الدعاية والبرامج السياحية الخاصة فى الفترة القادمة، لجذب السياحة فى إجازات العيد، خاصة السياح من الدول العربية، مشيرًا إلى أنه من الممكن استغلال موسم الحج لتنشيط السياحة، عن طريق تقديم مميزات وأسعار خاصة للمواطنين السعوديين على الطائرات التى تنقل الحجاج المصريين إلى السعودية، وتعود تقريباً بلا ركاب، وفي الوقت نفسه عودتهم بعد قضاء إجازتهم، أيام عودة الحجاج إلى مصر بعد العيد.

من جانبه، أكد حسام كمال وزير الطيران أنه سيتم وضع مميزات خاصة في هذه الفترة بالتنسيق مع وزير السياحة، سواء عن طريق تقديم تخفيضات كبيرة على أسعار رحلات الطيران في فترة وموسم الحج، لجذب السياح السعوديين، مشيرًا إلى أن مصر للطيران ستوفر إمكاناتها المختلفة لنجاح هذه التجربة.

وعرض خالد رامي، وزير السياحة، نماذج الحملة الدعائية التى تنظمها الوزارة حاليا "مصر قريبة" فى الدول العربية، التى بدأت تؤتي ثمارها، مشيرًا إلى أن الحملة تشمل الدعاية والإعلان في القنوات التليفزيونية، والصحف والمجلات العربية، وكذا فى شوارع وميادين هذه الدول، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.