جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بلاتر: سيعرف الناس قيمتي بعد تركي الفيفا

 بلاتر رئيس الاتحاد
بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل

يعتقد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل، أن منتقديه سيدركون أنهم أخطؤوا في حقه وسيعددون الإنجازات التي تحققت في عهده بعد أن يغادر الفيفا.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) دافع المسؤول السويسري البالغ من العمر 79 عاما عن سجله كرئيس للمؤسسة التي طالتها فضائح فساد وقال إنه يحظي بالاحترام في مناطق كثيرة حول العالم.

وأشار بلاتر إلى أنه تعرض كثيرا لحملات عدائية على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت لكنه قال "أدعوكم إلى الذهاب حول العالم إلى آسيا وإلى أفريقيا وإلى الصين، اسألوهم عن رأيهم في الفيفا وبلاتر. ستجدون إجابة مختلفة"، وتابع "على الأقل أحظى باحترام لأني حققت الكثير من الأشياء، ليس أنا فقط بل الفيفا فعلت الكثير، قمت بخدمة هذه المؤسسة، أؤمن أن جهودي لن تضيع سدى وسيعرف الناس قيمتها. العمل الكبير الذي قمت به أنا والفيفا على مدار أكثر من 40 عاما".

وأضاف "أثق أن الناس ستدرك أن العمل الذي قمت به في الفيفا كان جيدا، فعلت ما أراه الأنسب لتطوير كرة القدم ونشر اللعبة بين الشبان."

واستطرد "إذا كان هناك أشخاص لا يحبون المنظمة أو لا يحبوني أنا شخصيا فإنهم سيدركون بعد فترة كم كانوا مخطئين".

واعيد انتخاب بلاتر لولاية خامسة في 29 مايو لكن بعد أربعة أيام فقط أعلن أنه سيترك منصبه بعد أسوأ أزمة في تاريخ الفيفا الممتد على مدار 111 عاما.

ووجهت السلطات الأمريكية في مايو اتهامات لتسعة مسؤولين بارزين في كرة القدم معظمهم شغل عدة مناصب في الفيفا اضافة الى خمسة من المديريين التنفيذيين في مجال التسويق والاعلام الرياضي بداعي تورطهم في مزاعم احتيال وغسل أموال وابتزاز.ومن المقرر اختيار خليفة لبلاتر خلال الجمعية العمومية غير العادية في 26 فبراير المقبل.

وأصر بلاتر خلال المقابلة التي استغرقت 20 دقيقة في مقر الفيفا على القول بان افرادا وليس الفيفا هم الذين يخضعون لتحقيقات.

وقال "المؤسسة ليست فاسدة .. لا يوجد فساد في كرة القدم. يوجد فساد يتعلق ببعض الأفراد."