جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إنشاء محطة مياه بفرشوط شمال قنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اللواء هاني محمود حمدي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، اليوم الخميس، عن إنشاء محطة مياه للشرب بمدينة فرشوط بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتنسيق مع المجلس المحلي للمدينة لتخصيص قطعة أرض.

وقال إنه تم تخصيص قطعة أرض نادي الأسرة؛ لإنشاء المحطة بتكلفة مالية تزيد عن 30 مليون جنيه، وإن مشروع محطة فرشوط على رأس أولويات الشركة والتي ستخدم القرى والنجوع أيضا بصرف 200 ل/ث.

وأوضح، أن تنفيذ المشروع يستغرق عاما واحدا فقط وسيخدم 150 ألف نسمة، كما أنه تم التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية الكبرى المتخصصة في إنشاء محطات المياه لتنفيذ التصميم وضم نادي الأسرة لإدارة مياه فرشوط وعمل 2 جلسة للبدء في التصميمات الأولية للمشروع.

وأشار حمدي إلى أن الشركة قامت بربط قرية حاجر الدهسة القبلي بمحطة مياه قرية الحاج سلام الاتوازية والتي تقوم بضخ 700م3/ يوم بخط مواسير قطرها 4 بوصة بطول 400 م لوصول مياه شرب للقرية بأكملها عدا المناطق الجبلية المرتفعة وان الشركة ايضا قامت منذ شهر ونصف تقريبا اوقفت محطة معالجة الحديد والمنجنييز بالدهسة لحاجتها الماسة لاعادة تأهيل وصيانة حفاظا على سلامة اهالي القرية.