جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الغاء احتفالات العيد القومي بكفر الشيخ حدادا على شهداء العريش

المستشار محمد عزت
المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ

أعلنت محافظة كفر الشيخ عن إلغاء احتفالات العيد القومي للمحافظة التي كان من المزمع الاحتفال بها في ذكرى معركة البرلس البحرية في 4 نوفمبر القادم، حيث قرر المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، إلغاء احتفالات العيد القومى للمحافظة، التى كان مقرر لها يوم 5 نوفمبر بميدان النصر بمدينة كفر الشيخ، ويوم الخميس 6 نوفمبر بحديقة صنعاء.
وأشار إلى أن إلغاء الاحتفال جاء تضامنًا مع حالة الحداد التى يعيشها الشعب المصرى بكل طوائفه على ضحايا تفجيرات سيناء يوم الجمعة الماضى، التى راح ضحيتها 31 جنديًا، من بينهم المجند أحمد مصطفى إبراهيم البلقدار ابن مدينة دسوق.
وقرر محافظ كفر الشيخ الاكتفاء بمراسم الاحتفال يوم 4 نوفمبر بمدينة بلطيم وبرج البرلس بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء معركة البرلس.
كما قرر المحافظ إلغاء الاحتفالات الفنية لمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي التي كان من المقرر لها يوم الخميس القادم بمشاركة الفرق الشعبية والفنية تماشياً مع حالة الحداد على أرواح شهداء العريش.
ويحتفل قرابة المليون شخص بالمولد الدسوقي سنوياً لمدة أسبوع في الفترة من 24 أكتوبر وحتى 31 من نفس الشهر بحضور كبار قيادات الطرق الصوفية بمصر والعالم.
جدير بالذكر أن أحد أبناء مدينة دسوق قد استشهد في حادث العريش وأقيمت له جنازة عسكرية.