جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

التحالف الوطنى للعمل الأهلى يُطلق أولى مراحل مبادرة "600 ألف باب رزق" بالفيوم

 التحالف الوطني للعمل
التحالف الوطني للعمل الأهلي

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ممثلاً في مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولي من مبادرة 600 ألف باب رزق لأهالي مركزي إطسا وإبشواي بمحافظة الفيوم.

وشملت فعاليات اليوم، تسليم 17 كشكا و 90 مشروعا تنمويا للفئات الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة وسط أجواء احتفالية، حضرها ممثلو التحالف الوطني ومؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان بجانب عدد من المتطوعين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتماشيًا مع بروتوكول التعاون الذي توقيعه بين مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان بهدف تنسيق وتوحيد الجهود بين كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي لتنفيذ استراتيجية الدولة التنموية، ودعم التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجًا، والأولى بالرعاية لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للوضع الاقتصادي، وتوفير حياة كريمة لهم، وتحويلهم من مستهلكين إلى منتجين من خلال توفير فرص عمل لهم لإخراجهم من دائرة الاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.

جدير بالذكر، أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر، حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا، ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.