جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

النائب أحمد عاشور: قرارات الرئيس السيسى فى عيد العمال انتصار لحقوق العمالة المصرية

النائب أحمد عاشور
النائب أحمد عاشور

أكد النائب أحمد عاشور عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أهمية القرارات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنها انتصار للعمالة المصرية، لعل أبرزها إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بما يتيح استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي منه.
وأوضح "عاشور" أن الرئيس السيسي يولي اهتماما خاصًا بالعمالة غير المنتظمة، لذا بادر بالتوجيه بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، لاستثمارها والإنفاق منها فى حالات الطوارئ والأزمات، وتفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بصرف 1000 جنيه قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية.
ولفت "عاشور" إلى أن الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل اهتم الرئيس بالتأمين على حياة العمال، ودعم المصابين، من خلال إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.
ونوه "عاشور" على أن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا بذوي الهمم، لذا شدد على كل منشآت القطاع الخاص والقطاع العام وقطاع الأعمال العام بالالتزام بالنسبة المقررة قانونًا وهى 5% لتشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة.
وشدد "عاشور" على أن هذه القرارات التاريخية من الرئيس عبدالفتاح السيسي انتصار للعمالة المصرية، الذين تدور بسواعدهم المخلصة عجلة الإنتاج.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، احتفالية عيد العمال بمصنع الشرقية للسكر بمدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن بناء الوطن والمستقبل، لا يمكن أن يحدث على النحو الأمثل، دون سواعد عمال مصر الأوفياء، ووعيهم السليم .