جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إزالة 10 حالات تعد على أراض زراعية بالإسكندرية

إزالة حالات تعدي
إزالة حالات تعدي

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، من التصدي وإزالة 10 حالات تعد على أراض زراعية بنطاق حي وسط وشرق.

وأشار حي وسط في بيان، إلى إزالة 5 حالات بناء على أراض زراعية بقرية "أبيس العاشرة" بنطاق الحي، وتمت إزالة حالة تعد على أرض زراعية تم رصدها بمعرفة وحدة المتغيرات المكانية بالحي، عبارة عن بناء أسوار وبناء غرفة داخل قطعة أرض زراعية بقرية أبيس العاشرة التعمير جزء ٤ حوشه ١١ بمساحة ١٥٠ مترا تقريبا، وتمت إزالة الأعمال المخالفة في الحال كما تمت إزالة وهدم أسوار بارتفاع متر واحد بمساحة ١٥٠ مترا تقريبا، داخل قطعة أرض بابيس العاشرة التعمير وجار اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تم رصد بناء جمالون بقرية أبيس العاشرة التعمير جزء ٢ حوشه ٤، بمساحة ٥٠٠ متر وصد أسوار بالطوب الأبيض حديثة البناء بارتفاع ٣ أمتار بمساحة ١٠٠ متر، جزء ٦ حوشه ٢، وغرف بمساحة ١٠٠ متر تقريبا، وتمت إزالة الأسوار وهدم الغرف في الحال.

كما تم رصد أعمال بناء مخالفة بشارعي آل مسعود جزء ٧ حوشه ٥، وأسوار بارتفاع ٥ أمتار بمساحة ٣٥٠ مترا تقريبا، تم هدم وإزالة الأسوار، وتم التحفظ على بوابة حديد وكمية من الحديد وإيداعها بديوان عام المحافظة، وجار اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتمكنت الإدارة المختصة بحي شرق وبالتنسيق مع الجهات الأمنية من إزالة ٥ حالات بناء على أراض زراعية رصدتها وحدة المتغيرات المكانية بالحي بمنطقة "أبيس الثانية" بنطاق الحي، واتخاذ كل الإجراءات القانونية، حفاظًا على الرقعة الزراعية وهيبة الدولة ولتحقيق الانضباط.

وتنص تعديلات قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966م وتعديلاته بالقانون رقم 164/2022 على تجريم التعدي على الرقعة الزراعية وتغلظ العقوبة، والتي تصل إلى الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه ولا تزيد على عشرة ملايين جنيه.