جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

جعفر العمدة

■ جعفر العمدة.. ظهور هالة صدقى على الشاشة أحد مسببات البهجة عند المتابعين، شخصية مكتوبة بشكل جيد ومرسومة بحرفية، حتى إننى أتخيل أن صناع العمل كتبوا تفاصيل الشخصية وسماتها، وقالوا «كده جبرت» نتمنى أن تستمر على نفس الأداء ولا تنجرف نحو الاستظراف.

■ جعفر العمدة.. الملاحظ أن المساحة التى يتركها محمد رمضان عن طيب خاطر للشخصيات المشاركة فى أى عمل معه هى المساحة المخصصة للشخصية التى تقوم بدور والدته، لذا شاهدنا هالة صدقى تتألق فى دور عمرها. 

■ جعفر العمدة.. السؤال الذى يتبادر إلى الذهن كلما ظهر محمد رمضان على الشاشة «إيه نوع الجل اللى بيحطه فى شعره؟» ده لو بيحلم بمحمد الصغير مش هيقوم من النوم شعره متسشور كده.

■ جعفر العمدة .. فى الحلقة التانية محمد رمضان تحمل ربع مليون جنيه عن شقيقه بعد تكسير المحل، فى الحلقة التانية اتحمل ربع مليون تانيين ومنحها لعامل فى المحل اللى اتكسر علشان يفتح بيها محل دهب.. ملحوظة: رمضان وعد زينة فى الحلقة التانية إنه هيدفع لها ٤٠ مليون تطلع بيها أبوها م السجن، فى الحلقة التالتة قالها إنه هيدفعها لما يحس أنها بتحبه.

■ جعفر العمدة.. «أنا بشرب علكة مستكة إنتى بتشربى إيه؟.. بشرب قص يا روح أمك» إيفيه الحلقة. 

■ الكبير.. أحمد مكى خلص على نفادى وجاب حقه السيزون اللى فات بالإيفيهات والغمزة غير المبررة اللى كان بيحرق بيها دمه عندما حكى له حكاية الفكهانى. 

■ ضرب نار.. فى الحلقة الأولى الكوماندا ضرب عائلة رزق فى بيتهم وهرب ابن عمه، وفى الحلقة التانية ضرب الشباب اللى كانوا هيضربوا شقيق ياسمين عبدالعزيز، فى الحلقة التالتة ضرب العترة ورجالته اللى كانوا هيضربوا ياسمين نفسها، وقبل ما الحلقة تخلص ضرب رزق وقرايبه.

■ ضرب نار.. العوضى من أفضل الممثلين الذين تحدثوا باللهجة الصعيدى.. وأى سخرية من اللهجة ومن طريقتها هو سخرية من اللهجة، لذا لزم التنويه.

■ سوق الكانتو.. قصة حب رشاد الحرامى وفاطمة خط درامى مهم فى المسلسل، رشاد «فتحى عبدالوهاب» بدأ الحلقة وهو يغازل فاطمة «مها نصار» وأهداها قطعة القماش التى سرقها من المخزن، لكنها رفضت بعد أن مسك يدها، لتذهب فاطمة إلى أحد الأضرحة وتعلن ندمها على وقوفها مع رشاد الحرامى ومسكه ليدها، وتلوم نفسها.

■ مذكرات زوج.. العلاقة الغريبة بين خبير العلاقات الاجتماعية خالد الصاوى «طه» وزوجته سما إبراهيم «نجيبة» خبيرة علم الطاقة، تأخذ منحنى جديدًا. فبعد أن شاهد طليقها السابق فى جلسة علاج مع مجموعة وأخبرته أنه عادى وكده وبلاش يغير وأنه متوتر ومحتاج حجر فى إيده اليمين وحجر فى إيده الشمال وعقد على رقبته، الصاوى فوجئ بطليقها طارق «أيمن الشتيوى» يطلب منه باعتباره خبير علاقات أن يساعده فى نسيان نجيبة.. فينفعل عليه ويطرده. 

■ مذكرات زوج.. يقرر رءوف «طارق لطفى» أن يتغير ويخبر زوجته بأنه يريد لحياتهما أن تكون أفضل، تتعجب زوجته وتعتبر الأمر مجرد كهربا زيادة من تأثير عملية الصعق التى تعرض لها، ثم يقرر الذهاب إلى تمرين ابنه لمشاهدته وتشجيعه، لكن ابنه يحبطه عندما يطلب منه أن يخبر أصدقاءه أنه طيار وليس مراقبًا جويًا لأنهم مش هيفهموا.

■ الصفارة.. أحمد أمين يفهم سر تلميحات الشغالة الغريبة، ويعرف أن الموضوع عن المحشى الذى تقدمه له سر بعيد عن زوجته التى تبذل مجهودًا معه فى الدايت.

■ سره الباتع.. الفرنسيون قتلوا الشيخ صابر «هشام الجخ»، وبكده المفروض مش هنشوف «الجخ» لنهاية رمضان، وده واجب مش هننساه لفرنسا.