جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

برلمانى: تخصيص 6 ملايين كرتونة غذائية للفئات الأكثر احتياجًا «نجاح هائل» للمجتمع المدنى

النائب محمد نشأت
النائب محمد نشأت العمدة

قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، إن مبادرة "كتف في كتف"، وما شهدته أمس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي نجاح ضخم للعمل المدني عبر التحالف الوطني ودوره في مساندة الدولة.

وأضاف نشأت العمدة في تصريح صحفي له اليوم، أن إطلاق الرئيس السيسي إشارة البدء للمتطوعين بمبادرة "كتف في كتف" في 10 محافظات، تعتبر تجسيدًا حقيقيًا لتكاتف مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير برامج الحماية الاجتماعية، والعمل على تخفيف العبء على المواطنين والحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مبادرة "كتف في كتف"، تؤكد اهتمام الدولة والمجتمع المدني بالفئات الأكثر احتياجًا والمواطنين الأولى بالرعاية، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية، موضحًا أنها أكبر وأهم المبادرات الإنسانية في تاريخ العمل الأهلي، وتستهدف الوصول للفئات الأكثر احتياجًا من محدودي الدخل والبسطاء.


ولفت إلى أن تخصيص 6 ملايين كرتونة غذائية بالمجان للفئات الأكثر احتياجًا في كل المحافظات، عمل تطوعي هائل ونجاح جديد للدولة المصرية في الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أطلق مبادرة كتف في كتف في كافة محافظات الجمهورية، وسط أجواء احتفالية وتفاعل كبير من المتطوعين والذين تخطى عددهم نحو 60 ألف مشارك في احتفالية "كتف في كتف" اليوم، باستاد القاهرة الدولي، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي.