جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«كتف فى كتف»| عاطف كعربان: المبادرة مؤشر كبير على نجاح العمل الأهلى

النائب عاطف عثمان
النائب عاطف عثمان كعربان

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، أن مبادرة «كتف في كتف»، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تستهدف جميع ربوع مصر، الأمر الذي يسهم في مجابهة الظروف الاقتصادية الحالية، حيث تدعم المبادرة الفئات الأكثر احتياجًا والأسر الأقل دخلًا، وفق مبادرة رائدة لم تحدث من قبل.

ونوه عضو مجلس النواب، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بأن مبادرة "كتف في كتف" التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، باعتبارها أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية بهدف توفير 4 ملايين كرتونة مواد غذائية، تصل إلى جميع المحافظات حتى الحدودية قبل شهر رمضان المبارك. 

ولفت إلى أن هذه المبادرة تأتي نتاجًا لإيمان الرئيس عبدالفتاح السيسي بقدرات العمل الأهلي كشريك مهم في التنمية، وتكثيف الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني تحت مظلة عمل واحدة لضمان الحماية الاجتماعية لجميع الطبقات، والوصول للجميع وتحقيق العدالة الاجتماعية بشكل حقيقي.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن توقيت مبادرة «كتف في كتف»، يعد عاملًا مهمًا حيث جاءت بتوقيت يعانى فيه العديد من الشعب من غلاء الأسعار، نتيجة التداعيات العالمية الحالية والحرب الروسية الأوكرانية وأزمة الغذاء التي تهدد العالم.

واختتم كعربان أن مبادرة "كتف في كتف" جاءت لتؤكد على أهمية مؤسسات المجتمع المدني وضرورة ترابط هذه المؤسسات لتكون ذراعًا رئيسية وفعالة من أذرع الدولة لمحاربة الغلاء وضمان الحماية للأفراد الأكثر احتياجًا. فمبادرة «كتف في كتف» هامة للغاية واقتصادية، ومؤشر كبير على نجاح العمل الأهلي عبر التحالف الوطني بتوجيهات الرئيس السيسي.