جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ست بـ 100 راجل.. حسيبة سراج رئيس قرية في نجع حمادي

حسيبة سراج
حسيبة سراج

على الرغم من كونها في العقد الثالث من العمر، إلا انها أصبحت أحد أبرز رؤساء القرى في مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، بعدما تم اختيارها رئيسا لمجلس قروى أولاد نجم القبلية.

حسيبة سراج الدين عبدالرازق، ابنة قرية الرئيسية، التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا التي فازت منذ فترة بمسابقة اختيار رؤساء الوحدات المحلية التي أعلنت عنها محافظة قنا، حيث تم اختيارها رئيسًا لمجلس قروي أولاد نجم بهجورة، التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، ثم تم نقلها لتشغل منصب رئيس قرية أولاد نجم القبلية.

تخرجت حسيبة في كلية الخدمة الاجتماعيه 2007، وحصلت على تمهيدي ماجستير في التربية لعام 2013، استلمت بعدها العمل كمعلم حاسب آلي بالحصة عام 2008، ونُقلت بعدها إلى مدرسة الرئيسية الإبتدائية المشتركة.

شاركت حسيبة في الفعاليات المجتمعية والسياسية سواء في قريتها أو في نجع حمادي المدينة، وعرفت بمواقفها الجادة في خدمة الأهالي، فكانت توزع الأغذية ووبعض المستلزمات الطبية أثناء أزمة كورونا كما نظمت قافلة طبية تابعة لمؤسسة صناع الخير، حيث نفذت 55 عملية خاصة بالعيون والكشف على 300 مواطن من أهالي القرية.

كما عملت كمنسق ميداني متطوع في مبادرة حياة كريمة، وعضو لجنة التخطيط بالوحدة المحلية، ومسؤول العلاقات بمجلس الشباب المصري، مما يؤكد قدراتها القيادية وخبراتها.