جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«العدل» يشيد بقرارات الرئيس لزيادة الأجور ويجدد دعوته باتخاذ قرارات اقتصادية شجاعة

 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشاد حزب العدل ما أقدم عليه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، على هامش زيارته محافظة المنيا، من قرارات شملت زيادات الأجور والمعاشات والفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامجي «تكافل وكرامة».

وقال الحزب، في بيان رسمي، اليوم، "يتابع حزب العدل ببالغ الاهتمام، ما تُقره القيادة السياسية والحكومة المصرية من قرارات وسياسات، للتعامل مع الصعوبات اليومية التي تفرضها مستجدات الأزمة الاقتصادية المتسارعة على دخول المصريين ومستوياتهم المعيشية، وجدير بالإشادة ما أقدم عليه السيد الرئيس اليوم، على هامش زيارته محافظة المنيا، من قرارات شملت زيادات الأجور والمعاشات والفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامجي (تكافل وكرامة)، فضلًا عن رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل، والتوجيه بتعجيل إقرار هذه الإجراءات بداية من أبريل 2023".

وتابع الحزب، في بيان له، اليوم الخميس "وهي الإجراءات التي طالما دعونا لها عبر منصات عمل الحزب المختلفة، داخل مجلسي النواب والشيوخ ومنصاتنا الإعلامية، فضلًا عن الرؤى الاقتصادية التي سبق وتقدم بها الحزب ونشرها للجميع، كمساهمة منا للتعامل مع الأزمة الاقتصادية الحالية".

وأضاف حزب العدل في بيانه الإعلامي: "يستمر الحزب في تكرار دعوته  الحكومة المصرية بالإقدام على المزيد من القرارات الاقتصادية الشجاعة والحاسمة ذات الصلة بتحسين الدخول وتعظيم ناتجنا القومي عبر تعزيز التشغيل وتوفير فرص العمل ومضاعفة الإنتاج وتحفيز الاستثمار، وهي القنوات التي ستمثل التغذية المطلوبة للمالية العامة المصرية كي تتمكن من تعويض أعباء الزيادات في الأجور والمنح والمعاشات.

 ويؤكد الحزب أيضاً ضرورة استماع الحكومة إلى جميع الأصوات الاقتصادية والسياسية المصرية، وإشراكها في كل من عمليتي صنع واتخاذ القرار الوطني.

وكان الرئيس السيسي اتخذ عددا من القرارات اليوم، أبرزها رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول أبريل 2023، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامجي تكافل وكرامة بنسبة 25% شهرياً، اعتبارا من أول أبريل 2023.