جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الحملة القومية تستهدف تحصين 266 ألفًا و554 رأس ماشية بالغربية

تحصين
تحصين

أكد الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، استعداد قطاعات وإدارات المديرية على مستوى مراكز المحافظة، لتنفيذ فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2023 لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع والمقرر انطلاقها السبت القادم.

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى، في بيان، إلى تجهيز كافة التحصينات والأدوات اللازمة، وتشكيل الفرق البيطرية وتوعيتها بالإرشادات الواجب اتباعها خلال أعمال الحملة، والتي ستشمل جميع مراكز ومدن المحافظة، طول فترة الحملة المقررة.

وأضاف "أنور"، أن الحملة تستهدف تحصين 266 ألفًا و554 من رءوس الماشية "الأبقار- الجاموس- الأغنام - الماعز"، ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بمقابل رمزي، مطالبًا المزارعين والفلاحين بسرعة الاستجابة للفرق القائمة على تنفيذ الحملة وتحصين رءوس الماشية، من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

وكانت أعلنت محافظة الغربية عن الانتهاء من تطوير 9 نقاط شرطية داخل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى، وذلك بإجمالي تكلفة 30 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 9 نقاط بقرى (شبراملس، سنبو الكبرى، سنباط، الغريب، شرشابة، سندبسط، حانوت، نهطاى وتفهنا العزب).

وقال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية إن المحافظة قد انتهت من تنفيذ 558 مشروعًا من إجمالي  943  إلى جانب العمل في باقي المشروعات بنسبة تنفيذ إجمالية 86%، وذلك داخل 9 وحدات محلية  تضم (54) قرية و(88) تابعًا في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه.