جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير الصناعة: حريصون على تعزيز الشراكة الاقتصادية مع الأردن والإمارات والبحرين

 المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، أن مصر لديها حرص شديد على تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية مع دول أعضاء اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة "الأردن والإمارات والبحرين".

جاء ذلك في كلمة وزير الصناعة خلال مشاركته، في اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، التي تضم كلًا من مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين، بالعاصمة الأردنية عمان.

وقال سمير، إن الحكومة المصرية حريصة على تعزيز الجهود المشتركة مع كل من الإمارات والأردن والبحرين؛ لتحقيق التكامل الصناعي العربي، وبما يسهم في دفع العلاقات الاقتصادية بين الدول أعضاء الشراكة الصناعية التكاملية لمستويات متميزة، مما يعود بالنفع على شعوب الدول الشقيقة.

ولفت إلى أن الحكومة المصرية على أتم الاستعداد لتقديم كل التيسيرات التي من شأنها دعم هذه الشراكة، واتخاذ كل الإجراءات العاجلة الكفيلة بتنفيذ خطة عمل الشراكة بمراحلها المختلفة، لتحقيق هدفها التكاملي على كل شعوب الدول الأربع.

وأشار إلى أن هذه المرحلة من الشراكة تشهد متابعة تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال المرحلة الأولى من الشراكة، بالإضافة إلى قيام اللجنة التنفيذية ببحث عدد من المشروعات الجديدة وإدراجها ضمن الشراكة الصناعية، بما يضمن تنويع مجالات التعاون بين الدول الأربع، وتحقيق أثر إيجابي على الناتج المجلي الإجمالي لدول الشراكة.

وشدد سمير على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين الدول الأربع لتنفيذ المشروعات، التي تم التوافق بشأنها وكذلك التخطيط والتعاون لما هو قادم، مؤكدًا تطلع مصر لمزيد من التعاون والشراكة الاقتصادية والاستثمارية.

ووجّه وزير التجارة والصناعة الشكر والتقدير للأردن على استضافة هذا الاجتماع وحسن الضيف وحفاوة الاستقبال، مرحبًا بوزراء الصناعة الحضور وبكل المسئولين.