جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

استمرار إقبال المواطنين على الدواجن البرازيلية: الطعم ممتاز

الدواجن البرازيلية
الدواجن البرازيلية

شهدت فروع ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، بالإضافة للمنافذ المتنقلة والشوادر التابعة للقوات المسلحة، ومبادرة “كلنا واحد”، بالإضافة للعديد من المحال التجارية في كل أرجاء مصر، إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين لشراء الدواجن البرازيلية المجمدة، التي طرحتها الدولة خلال الفترة الراهنة.

ووصل سعر الكيلو الواحد من الدواجن البرازيلية المجمدة حوالي 65 جنيها، ووصل سعر الدجاجة وزن 1.5 كجم تباع لـ 95 جنيهًا، ووصل سعر الدجاجة وزن 1100 جرام لـ 71.5 جنيه، أما الدجاجة وزن 1200 جرام تباع حاليا بسعر 78 جنيها.

في الوقت الذي وصل فيه سعر الدواجن الطازجة في الأسواق لـ85 جنيهًا، وتصل إلى المستهلك بسعر 91 جنيهًا للكيلو الواحد، كما وصل سعر الدواجن الأمهات لـ75 جنيهًا، ويصل حاليا للمستهلك في المحلات التجارية بـ82 جنيهًا للكيلو الواحد.

قال كريم محمد، القاطن في منطقة زينهم، التابعة لحي السيدة زينب، التابعة لمحافظة القاهرة، لـ"الدستور" إن ظهور الدواجن البرازيلية المجمدة أنقذ المواطنين من براثن جشع تجار الدواجن الطازجة، التي وصل سعرها لـ90 جنيها للكيلو الواحد في أحد الناطق، موضحًا أن أغلب المواطنين كانوا عزفوا تمامًا عن شراء الدواجن، بسبب سعرها المبالغ فيه، ولكن الدواجن البرازيلية المجمدة كانت بديلا جيدا بذات الجودة.

فيما طالب محمود حسن، البالغ من العمر 50 عاما، القاطن في شارع شحاتة طنطاوي، التابع لحي السيدة زينب، التابعة لمحافظة الجيزة، الحكومة المصرية بتشديد الرقابة على التجار وأصحاب المحال التجارية، منعًا لاستغلال احتياج المواطنين، قائلًا: "الفراخ كانت غالية أوي وطبيعي لما سعرها يغلى هيحصل جشع من تجار كتير أوي".

وأشاد محمد عبدالعزيز، أنه تذوق الدواجن البرازيلية المجمدة، عدة مرات، في أول مرة كانت مسلوقة وشربتها كانت جيدة جدًا، وفي المرة الثانية كانت مشوية على الفحم، وكان لها نفس مذاق الطازجة، مضيفًا:" السعر بسيط جدًا مقابل هذه الجودة الممتازة".