جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس جهاز النوبارية: 19 مليون جنيه حصيلة بيع 15 محلًا بالمزاد العلنى

النوبارية
النوبارية

قام جهاز مدينة النوبارية الجديدة، برئاسة الدكتور المهندس أحمد إسماعيل رئيس الجهاز، بطرح 15 محلًا تجاريًا بمساحات تتراوح ما بين 16 إلى 97 مترًا مربعًا بمناطق جديدة تتمثل في منطقة الحى المتميز، ابني بيتك، مجمع المصالح الحكومية بالمنطقة الصناعية بأنشطة تخدمها وتخلق فرص عمل (مطعم، كافتيريا، أجهزة محمول، سوبر ماركت، مكتبة.. إلخ) للبيع بالمزاد العلني.

وأوضح الدكتور أحمد إسماعيل أنه تمت المزايدة على سعر المتر لكل محل على حدة، والذى تراوح بين 13000 حتى 60000 جنيه للمتر الواحد للمحلات التجارية، لافتًا إلى أنه بلغت القيمة الإجمالية لبيع 15 محلًا تجاريًا بقيمة 19 مليون جنيه.

وأفاد رئيس الجهاز بأنه نظرًا للإقبال الكبير على المزاد سيراعى فى خطة الطرح أنشطة أكثر لجميع المناطق تخلق فرص عمل وزيادة نسبة الإشغال.

آلية سداد المستحقات المالية للمحلات التجارية بالمزاد العلني

وأشار رئيس الجهاز إلى أن سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ "10000" سيتم لكل وحدة إدارية ومهنية ويتم استكمال سداد نسبة 25% و1% مصاريف إدارية، بالإضافة لنسبة 0.5% لصالح مجلس الأمناء من القيمة الراسى بها المزاد فور الرسو، كما يتم استكمال سداد 10% و1% مصاريف إدارية وإضافة 0.5% لصالح مجلس الأمناء من القيمة الراسي بها المزاد فور الرسو فى موعد غايته جلسة المزاد.

وتابع أنه يتم سداد نسبة 5% كوديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام، والباقي سيتم سداده بطريقتين تشير إحداهما إلى أنه يتم استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد.

واستكمل رئيس جهاز المدينة أن سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافًا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد، بالإضافة إلى نسبة 0.5% مصاريف تحصيل و2% طبقًا لمنشور وزارة المالية للمحلات الواقعة بالأسواق التجارية فقط على أن يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.