جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بدء تشغيل وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى التأمين الصحى ببنى سويف

المستشفي
المستشفي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، استمرار الجهود وتعزيز التعاون مع الأجهزة التنفيذية لتحسين مستوى الخدمات الحيوية التي تقدم لجمهور المواطنين بشكل يومي وأساسي، خاصة قطاع الصحة.

وأشار إلى أهمية الخطوة التي ينفذها فرع التأمين الصحي، والتي تمثلت في بدء تشغيل وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى التأمين الصحى بنى سويف، وذلك في إطار خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، بقيادة الدكتور محمد ضاحي، للتيسيرعلى المرضى والمنتفعين من توفير الخدمات، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال مناقشته تقريرا أعده الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف، والذي تضمن الإشارة إلى قيام مدير الفرع بالمرور على الوحدة لمتابعة سير العمل بانتظام، وتوافر الأدوية والمستلزمات، بحضور الدكتور شهاب الدين صلاح مدير المستشفى، والدكتورة نرمين محمد، نائب مدير المستشفى، والدكتور محمود حسين، مدير الخدمات الطبية.

وأضاف الدكتور محمد يحيى أن الوحدة تشتمل على 5 أسرّة و3 أجهزة تنفس صناعي "فينت"، مؤكدًا أن الوحدة تعتبر إضافة قوية ونوعية لمنظومة الخدمات بالتأمين الصحي ببنى سويف، خاصة في ظل زيادة الطلب على تلك الخدمة، ومع عدم وجود العدد الكافي من أسرّة العناية المركزة للأطفال بالمحافظة.

وأكد الدكتور شهاب الدين صلاح، مدير المستشفى، أن الوحدة تسهم في القضاء على قوائم الانتظار وتقديم أفضل خدمة طبية تحت إشراف الدكتور أسامة عبدالعظيم أبوطالب، رئيس قسم الأطفال، والدكتور حمادة إكرام، مدير وحدة العناية المركزة للأطفال، وذلك ضمن خطة التطوير لكل الوحدات، ومنها المستشفى، حيث يتواجد قسم الأطفال ويشمل 18 سريرًا، و14 حضانة.