جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مباراة الأهلى وريال مدريد.. اللقاءات الأخيرة للفريقين تُرجح كفة الأحمر

الأهلي وريال مدريد
الأهلي وريال مدريد

ساعات قليلة تفصلنا عن إطلاق صافرة البداية لمباراة تاريخية ستجمع الأهلي المصري مع ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقام في المغرب الشقيق.

لقاء سيكون ناريًا من أجل حصد بطاقة التأهل الثانية للنهائي، بعد أن تحدد طرفها الأول بصعود الهلال السعودي على حساب فلامينجو البرازيلي.

لقاء وحيد جمع الفريقين في الألفية الجديدة، كان بالتحديد في الرابع من أغسطس عام 2001.. «مباراة القرن» يُطلق عليها، شهدها استاد القاهرة الدولي، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، أحرزه لاعبه النيجيري صنداي، لكنها كانت مباراة ودية.

مباراة الأهلى وريال مدريد

بعد 22 عامًا من تلك المباراة التاريخية التي يتذكرها جمهور الأحمر بكل فخر؛ سيلتقي الفريقان من جديد هذه الليلة في المغرب، في اللقاء الرسمي الأول بينهما، في مهمة لم تكن سهلة، رغم الحديث عن غيابات وإصابات في صفوف الملكي الإسباني.

لنلقي نظرة على سجل مباريات الفريقين في اللقاءات الـ10 الأخيرة، وما الذي جرى فيها:

مباريات ريال مدريد

فاز ريال مدريد في 7 مباريات من الجولات الـ10 الماضية التي خاضها في الدوري الإسباني، أو كأس السوبر، أو كأس الملك، كان آخرها فوزه على مايوركا بهدف وحيد، وإحدى المباريات السبع حسمها الريال عن طريق ركلات الترجيح بعد تعادله في الوقت الأصلي مع فالنسيا في نصف نهائي السوبر الإسباني، بهدف لكل فريق.

وتعادل الريال في مباراة أمام ريال سوسيداد في التاسع والعشرين من يناير الماضي، وخسر مباراتين، إحداهما أمام برشلونة في نهائي كأس السوبر، والذي أقيم في السعودية في منتصف يناير الماضي، بثلاثية مقابل هدف وحيد للأبيض، والثانية أمام فياريال في السابع من الشهر نفسه.

مباريات الأهلى

خاض الأهلي مبارياته الـ10 الأخيرة في ثلاث بطولات، هي الدوري المصري، وكأس مصر، وأخيرًا كأس العالم للأندية، وتساوى مع ريال مدريد في عدد مرات الفوز في مبارياته العشر الأخيرة، بواقع 7 انتصارات، كان من بينها مباراتا أوكلاند سيتي وسوندرز في كأس العالم للأندية، حيث هزم الأول بثلاثية، بينما انتصر على الثاني بهدف نظيف.

وتعادل الأهلي في ثلاث مباريات، ولم يتلق أي هزيمة منذ خسارته أمام طلائع الجيش في السابع والعشرين من أغسطس الماضي، في ختام مباريات الدوري للموسم الماضي.

ولم يتلق الأهلي أي خسارة في عهد مارسيل كولر منذ 22 مباراة، وهو الرقم الذي حققه أيضًا مدرب الفريق الأسبق بيتسو موسيماني، قبل أن يتلقى هزيمة في كأس العالم للأندية أمام بايرن ميونخ، في نصف نهائي البطولة.. فهل يكسر «كولر» هذا الرقم في مباراة ريال مدريد ويعبر المباراة الثالثة والعشرون دون خسارة؟.